انطلاقا من مبدأ حرص بنك البحرين والكويت تنمية شراكته المجتمعية ودعمه للكوادر البحرينية، أعلن البنك عن إطلاقه لبرنامج "Grow" لتأهيل وتنمية مهارات وقدرات الخريجين الجامعين البحرينيين الباحثين عن عمل في القطاع المصرفي، وذلك على مدى 6 شهور، حيث سيتم اختيار 20 متقدما ليحظوا بفرصة الانضمام للبرنامج. إذ يهدف هذا البرنامج إلى دعم القدرات الشابة الوطنية وتطوير مهاراتها، لتمكينهم من الاندماج في سوق العمل بشكل فعال.

ويتضمن البرنامج تدريب متخصص لمدة أسبوعين في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، يغطي العديد من المواضيع، مثل التحليل المالي، وإدارة المخاطر، وتقنية المعلومات المصرفية، والتسويق المصرفي، والعمليات المصرفية، وأمن المعلومات، ومكافحة غسل الأموال، وغيرها من المواضيع المتعلقة بالعمليات والخدمات المصرفية.



كما سيتاح للمتدربين فرصة للانضمام في البيئة العملية، والاستفادة من المشاريع الإستراتيجية التي يقوم بها البنك، والتعلم من خبرات الموظفين في مختلف المجالات، وتحسين مهاراتهم وقدراتهم العملية من خلال ورش عمل يقدمها فريق متخصص من المدربين والخبراء الأكفاء، بهدف تنمية مهارات الخريجين والعمل على إعدادهم وتهيئة الفرص لهم للدخول في القطاع المصرفي.

وبهذه المناسبة، قال السيد حسان بورشيد الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشئون الإدارية لبنك البحرين والكويت: إن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن إطار البيئة الاجتماعية والحوكمة (ESG) والذي يهدف لتنمية المجتمع والعمل على تطويره بشكل عام، ودعم الشباب البحريني بشكل خاص، إذا أن صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم، يعد محوراً رئيسياً في استراتيجيته التنموية. حيث يعمل البرنامج على توفير البيئة التعليمية والتدريبية الملائمة لتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم العملية، وتمكينهم من المنافسة والدخول في سوق العمل.

وأضاف أن البرنامج التدريبي "Grow" يتيح للشباب البحريني فرصة لاكتساب المهارات والخبرات العملية اللازمة للاندماج في سوق العمل، وذلك من خلال توفير فرص التدريب والتطوير وتعريفهم على سير العمل والمهام المتعلقة بالوظائف المصرفية، وتأهيلهم للانضمام الى القطاع المصرفي والمالي في البحرين، بما يتماشى مع أهداف البنك نحو تعزيز القدرات الوطنية وتنميتها لتلبية احتياجات سوق العمل.

كما أعرب عن اعتزاز البنك بكونه في صدارة الجهات الوطنية الداعمة لتمكين وتقدم الشباب البحريني وتطويرهم، منوهاً بأن البرنامج التدريبي يعد من المبادرات الهامة التي يقوم بها البنك في إطار عمله في دعم الشراكة المجتمعية والمساهمة في تحسين فرص العمل للشباب البحريني. وقد تم تصميم البرنامج بحيث يصقل أهم المهارات والقدرات التي يحتاجها المشاركون للعمل من خلاله في القطاع المصرفي.

يمكن للمتقدمين للبرنامج، بتعبئة الاستمارة المتوفرة على موقع البنك وقنوات التواصل الاجتماعي للبنك، حيث سوف يتم فتح باب التقديم من تاريخ 1 أغسطس الى 10 أغسطس.