عصام بدوي
أغلق مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة تتعلق بتوفير خدمات مكافحة الحشرات والقوارض لصالح وزارة الصحة، حيث تقدم للمناقصة 5 شركات من القطاع الخاص وتنوعت العروض بينها، حيث قدمت شركة تأجير معدات الذهب الأسود أعلى عرض بقيمة 5.4 ملايين دينار، في حين جاء أقل عرض من شركة مكافحة الحشرات الخليجية بقيمة 140 ألف دينار.

وتهدف الخدمات المُقدمة إلى تحسين جودة الخدمات الوقائية للمدة الزمنية البالغة 3 سنوات، مع اشتراطات تحديد مسؤوليات الشركة الفائزة بتنفيذ برامج مكافحة الحشرات بشكل دوري والتعامل مع الطلبات الطارئة والشكاوى. وفي سياق التفاصيل، طلبت وزارة الصحة في المناقصة من الشركة الفائزة تنفيذ برنامج منظم لمكافحة الحشرات من خلال الحد من مصادر التكاثر والتحكم في الطور البالغ لتعزيز جودة الخدمات الوقائية.

ويجب أن تتولى الشركة الفائزة تلقي الطلبات غير المجدولة من قبل الإدارة الصحية العامة والتعامل مع الشكاوى من الأفراد والجهات الحكومية.


وأكدت الوزارة أن الشركة الفائزة يجب أن تقدم خدمات مكافحة الحشرات والقوارض في جميع مناطق البحرين، بالإضافة إلى استخدام المواد والمبيدات المناسبة، والتي تتوافق مع المعايير والمواصفات المطلوبة والمعتمدة.