أنس الأغبش
منتدى الطعام الدولي لأول مرة في الربع الثالث

كشف مستشار السياحة في هيئة البحرين للسياحة والمعارض، د. علي فولاذ، عن أن البحرين ستستضيف خلال العام الحالي عدداً من الأعراس الكبيرة، من بينها عرس هندي في منتصف شهر فبراير المقبل، حيث ستقوم طيران الخليج - الناقل الوطني للبحرين - بنقل المدعوين من الهند عبر 3 رحلات غير مجدْولة.

وأكد في تصريحات للصحافيين، على هامش ورشة عمل الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات ICCA 2024، في مركز البحرين العالمي للمعارض أمس، أن خطط الهيئة في تنظيم الأعراس تسير على قدم وساق، مع تحقيق قفزات عاماً تلو الآخر، بهدف تعزيز مكانة البحرين في القطاع السياحي.


وأشار فولاذ إلى أن الهيئة تركز على عدة دول لاستقطاب سياحة الأعراس، من ضمنها دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً المملكة العربية السعودية والكويت، إلى جانب قارة آسيا مثل الهند وسنغافورة وهونغ كونغ، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

وبسؤاله عن عدد الفنادق العالمية التي اتخذت البحرين مقراً لها خلال العام الماضي، أوضح فولاذ أن هناك العديد من الفنادق اختارت المملكة مثل جميرا خليج البحرين وكيمبنسكي، ناهيك عن بعض الفنادق في ديار المحرق، ما يشكل دفعة قوية لسياحة الفنادق.

ولفت إلى أن البحرين ستستضيف لأول مرة المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة 2024، بنهاية الربع الثالث من العام الجاري بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، معتبراً أن سياحة الطعام رديفة للقطاعات السياحية الأخرى، مثل رياضة الغولف والسياحة البحرية وسياحة التسوق وغيرها من القطاعات السياحية الأخرى.

مستشار الهيئة أكد أن المنتدى سيستقطب عدداً من الخبراء والمختصين الدوليين في القطاع من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ سيساهم في تعزيز زخم نمو القطاع السياحي.

وشدد على أن القطاع السياحي، بات يحقق قفزة نوعية وخصوصاً بعد انتهاء جائحة كورونا (كوفيد19)، لافتاً إلى أن توجه وزارة السياحة والهيئة يتمثل في تحقيق أهداف إستراتيجية السياحة 2022-2026، حيث تفوق العام 2023 على العام الذي سبقه في نمو مؤشرات السياحة، معبراً عن تفاؤله بتحقيق قفزة أكبر خلال العام الحالي، مدعومة بالبرامج والفعاليات والمؤتمرات السياحية.