سيد حسين القصاب

عرض مجلس المناقصات والمزايدات، أمس، العطاءات المقدمة لست مناقصات حكومية، التي بلغت 35 عطاءً. وتلقت شركة بابكو للتكرير 6 عطاءات على مناقصة توفير خدمات التفتيش الذكية، حيث يشمل نطاق العمل جميع الأنشطة المرتبطة بالفحص الذكي لخطوط الأنابيب، وكان أقل العطاءات من قبل شركة LINSCAN Advanced Pipe Lines & Tanks Services بقيمة 1,409,062 دينار.

وفي مناقصة أخرى لشركة بابكو للتكرير، لشراء وتوريد أنواع مختلفة من الأنابيب، التي سيتم استخدامها في وحدات التكرير في الظروف التي تتطلب كميات عالية من مقاومة التآكل أو بيئات المعالجة الكيميائية التي ستكون مطلوبة للصيانة الروتينية للمصنع، تقدمت 9 عطاءات من جهات مختلفة، وقدمت شركة يوسف بن أحمد كانو عطاءً بخيارين للتوريد؛ الأول بقيمة 129,557.665 دينار بحريني، أما الثاني فكان الأقل بين العطاءات التسعة من حيث القيمة، إذ بلغ 38.4 ألف دينار.



وفي مناقصة أخرى لشركة بابكو للتكرير لتوريد براميل فولاذية معتمدة من الأمم المتحدة لتلبية معايير السلامة المحددة المطلوبة لنقل المحفز المستهلك الذي سيتم تفريغه خلال إغلاق وحدة إنتاج الديزل منخفض الكبريت في سنة 2025، تقدم 5 عطاءات، أقلها بـ71.2 ألف دينار.

كما قد استلمت شركة بابكو للاستكشاف والإنتاج 9 عطاءات لمناقصة التأهيل المسبق لنظام المراقبة المستمرة للانبعاثات، مبينة أن عملية التأهيل هذه مخصصة للتأهيل المسبق للمصنعين أو ممثليهم المعتمدين في دول مجلس التعاون الخليجي ومملكة البحرين البحرين لنظام المراقبة المستمرة للانبعاثات التي سيتم استخدامها في مختلف منشآت النفط والغاز التابعة لشركة بابكو آب ستريم.

وحصلت مناقصة توريد وتركيب عدة أنواع من الأبواب لبولتكنيك البحرين على عطاءين، وجاء العطاء الأقل من قبل شركة "Fast and Safe Maintenance Services" بمبلغ قدرة 33,880.000 دينار.

وحظيت وزارة الخارجية على مناقصة لتوفير سيارات وباصات فخمة، مبينة أن الغرض من هذه المناقصة هو توفير مركبات وباصات فخمة لاستخدام وزارة الخارجية خلال الزيارات الرسمية التي تقوم بها الوفود الدبلوماسية الدولية لمملكة البحرين، تقدم لها 4 عطاءات، كان أقلها من قبل شركة AL HADDAD VEHICLE RENTAL & LEASING SPC بعطاء قدرة 11,577.500 دينار.