لتعزيز المعرفة الرقمية ودعم مجتمع متقدم رقمياً

أطلق بنك البحرين والكويت بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF»، النسخة الثالثة من برنامج «بناء القدرات الرقمية الوطنية»، الذي يهدف إلى تعزيز المهارات الرقمية للمواطنين البحرينيين وتزويدهم بالمهارات الرقمية للتعامل مع معطيات العصر الرقمي ورفع مستويات المهارات الرقمية في المجتمع لسد الفجوة الرقمية وإحداث تحول رقمي شامل.
ويهدف البرنامج الى تعزيز المهارات الالكترونية وإيضاح كيفية التعامل مع تطبيقات ومنصات إلكترونية متعددة مثل منصات الدفع الالكتروني وخدمات الحكومة الالكترونية بالإضافة الى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، دعماً لتطوير المهارات اللازمة للتعامل مع متطلبات العصر الرقمية.
وقد ركّزت النسخة الأولى والثانية من البرنامج على بناء القدرات الرقمية لأكثر من 200 مشارك، حيث تستهدف النسخة الثالثة من المهتمين بتطوير مهاراتهم في استخدام المنصات والتطبيقات الإلكترونية، حيث سيقدم البرنامج مهارات رقمية مختلفة لتسهيل التعامل مع التطبيقات والمنصات الالكترونية ومتطلبات العصر الرقمي. ويتألف البرنامج من أربع وحدات رئيسية وهي: مهارات الاتصال، ومهارات الفعالية، ومهارات الإنتاجية، إضافة إلى مهارات الحماية، صممت لتزود المشاركين بالمعارف والمهارات والمفاهيم والأدوات اللازمة التي تؤدي إلى زيادة الدقة والكفاءة والجودة والإنتاجية في مختلف مناحي الحياة.
وبهذه المناسبة أعرب الدكتور عبدالرحمن سيف الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت إن برنامج «بناء القدرات الرقمية الوطنية» يعكس حرص البنك على تعزيز المهارات الرقمية للأفراد في المجتمع البحريني من خلال تمكين المشاركين من للاستفادة من مختلف الخدمات الالكترونية بما فيها الخدمات المالية والمصرفية التي يقدمها البنك، وبما يواكب ريادة البنك في التحول الرقمي وتمكين الافراد من استخدام الأجهزة والتقنيات الرقمية بكفاءة وبشكل مفيد، وإدارة ومشاركة المحتوى الرقمي بفعالية وإبداع. وأضاف الدكتور سيف، أن البرنامج يعكس حرص البنك على تقديم برامج مسؤولية اجتماعية مثمرة تساهم في تحقيق نمو وازدهار المجتمع البحريني.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، الدكتور أحمد الشيخ: «لقد التمسنا إقبال لافت في النسخة الأولى والثانية من هذا البرنامج الفريد، وارتأينا إطلاق النسخة الثالثة منه بهدف تقوية المهارات الرقمية للمواطنين البحرينيين، مما يساهم في دعم التطلعات الحالية والمستقبلية للنهضة التنموية الشاملة في المملكة، حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز وتنظيم واعتماد المهارات الرقمية وتوطين محتواها التدريبي وضرورة الحصول على التدريب المستمر حول استخدام المنصات والتطبيقات الإلكترونية المتجددة».
وأعرب الدكتور الشيخ عن بالغ امتنانه لبنك البحرين والكويت لتبنيه هذه المبادرة الوطنية والتي تترجم الرؤية المستقبلية للبنك في الريادة والابتكار وتعكس حرصه الدائم على دعم المبادرات التدريبية المجتمعية للمواطنين البحرينيين، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي كجزء من التزام المعهد المستمر بتنمية مهارات المواهب الوطنية من أجل اقتصاد متنوع وسريع النمو ومتقدم تقنياً تماشياً مع رؤية المملكة 2030..
ومن المقرر انطلاق النسخة الثالثة من البرنامج بتاريخ 30 يونيو، وعلى للراغبين بالتسجيل زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.bibf.com/digital