سيد حسين القصاب



كشفت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن مساعيها، بالتعاون مع القطاع الخاص، لتطوير شاطئ عام وبناء نادٍ شاطئي بمشروع شاطئ خليج البحرين، وذلك من خلال طرحها مناقصة عبر مجلس المناقصات والمزايدات الرسمي.

وأوضحت الهيئة أن مشروع شاطئ خليج البحرين يعد أحد المشاريع ضمن الاستراتيجية السياحية للفترة من 2022 إلى 2026، والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية السياحية بهدف جذب المزيد من الزوار والسياح إلى المملكة.

وجاء في وثيقة المناقصة أن مساحة المشروع تبلغ 173.000 متر، وهو عبارة عن 5 قسائم تتضمن شاطئ عام وقسيمة سيتم تطويرها من قبل الهيئة و3 قسائم مؤجرة لغرض التطوير من قبل القطاع الخاص.

وحدد مجلس المناقصات والمزايدات 5000 دينار للضمان الابتدائي، و90 يوماً مدة صلاحيته، كما تم تحديد موعد الإغلاق في 29 سبتمبر للراغبين في تقديم العطاءات.

وتهدف الهيئة إلى تنشيط الحركة السياحية في مملكة البحرين من خلال طرحها لمناقصة تطوير شاطئ وبناء نادي شاطئي بمشروع شاطئ خليج البحرين، حيث إنها تعمل على زيادة المشاريع السياحية لجذب المزيد من السياح.

وتسعى الهيئة من خلال المشاريع السياحية إلى رفع نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي إلى 11.4%، وذلك بحلول عام 2026، كما تهدف إلى زيادة أعداد الزوار القادمين إلى مملكة البحرين بغرض السياحة إلى 14.1 مليون سائح.

وأكدت وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي، أن مشروع شاطئ خليج البحرين يأتي ضمن استراتيجية البحرين السياحية التي أُطلقت ضمن خطة التعافي الاقتصادي، فقد حرصت الهيئة على الاهتمام بتطوير الأنشطة السياحية، وعلى الأخص تلك المرتبطة بالأنشطة البحرية، وتسهيل إجراءات الترخيص لها بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة.