أعلن رئيس لجنة الانتخابات للدورة (29) بغرفة تجارة وصناعة البحرين جاسم عبدالعال عن تلقي اللجنة الأحد 6 طلبات ترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة، وبعد دراسة هذه الطلبات من قبل اللجنة والتأكد من استيفائهما لجميع شروط الترشح الواردة في قانون الغرفة، قبلت اللجنة طلب ترشيح أحلام يوسف جناحي، خليل سمير قاهري، جميل يوسف أحمد الغناه، حسن عبدالله علي الصفار، عبدالحكيم إبراهيم الشمري، وياسر محمد المطوع.
كما قامت اللجنة بالبت في (3 طلبات للترشح تلقتها في تاريخ 24 فبراير 2018، وقد قبلت اللجنة طلبات الترشيح بعد أن قام المترشحين باستكمال بياناتهم، وذلك للأسماء التالية وهم باسم محمد الساعي، خالد محمد نجيبي، وفريد غلام بدر. وجدد رئيس اللجنة دعوته لجميع الراغبين في الترشح لانتخابات الغرفة سرعة تقديم طلبات ترشحهم لعضوية مجلس الإدارة لغاية يوم الأحد الموافق 4 مارس 2018 من الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً في مبنى "بيت التجار"، وإستيفاء باقي الإجراءات وفقاً لقانون الغرفة.
ولفت إلى أن لجنة الانتخابات ستراجع كافة طلبات الترشح وتخطر العضو عن طريق الفاكس أو البريد الإلكتروني بقرارها فيه في موعد غايته نهاية اليوم التالي لتقديم الطلب، وفي حالة صدور قرار اللجنة بعدم إدراج العضو في كشف أسماء المرشحين لعضوية مجلس الإدارة، فيجوز له التظلم من القرار خلال يومين على الأكثر من تاريخ إخطاره به، وتفصل اللجنة في التظلم وتخطر العضو بقرارها فيه في موعد غايته نهاية اليوم التالي لتقديم التظلم، لافتاً الى أن أي تعديل قد جرى في بيانات العضو بعد تاريخ 20 فبراير 2018 لن يدرج في جدول الناخبين. من جانب آخر، أكد عبدالعال أنه بعد التدقيق على جدول الناخبين للدورة الـ (29) لمجلس إدارة الغرفة، تبين أن عدد الأعضاء الذين يحق لهم التصويت في انتخابات الدورة بلغ 32746، وأن عدد الأصوات المستحقة لهم وفقاً للقانون 76684.