حسن عبدالنبي

كشف رئيس كتلة "تجار" سمير ناس عن خطة الـ100 يوم التي تبنتها الكتلة لتهيئة غرفة تجارة وصناعة البحرين وأرضيتها وهيكلها للسنوات الاربع المقبلة، حيث أكد بأن الخطة تشتمل على 4 مسارات واهداف ستسعى الغرفة لتحقيقها خلال الفترة المذكورة.

وقال ناس، إن كتلة تجار في حال فوزها بالأغلبية ستعمل على عدة مسارات هي التدبير والتشريعات من خلال التعاون الاستراتيجي مع الجهات المعنية للخروج بمقترحات لمعالجة التحديات المفصلية، مشيراً إلى أن المسار الثاني يتمثل في اعادة بناء وتأهيل الاسواق وبناء منصة اقتصادية مفؤة تساعد على تشجيع رأس المال المحلي.



وأضاف أن المسار الرابع، يرتكز على جذب رؤوس الأموال والتجارة الدولية والسعي لزيادة الصادرات البحرينية من خلال تحريك العلاقات مع الخارج وتقديم المشورة لرواد الاعمال المتميزين لاقتناص الفرص للانطلاق نحو السوق العالمية.

أما المسلر الرابع الذي أشار اليه ناس، فهو تعزيز مكانة الغرفة كمنصة لتمثيل رغبات المؤسسات المهنية التجارية، موضحا انه سيتم وضع اطار عام للتعاون مع المؤسسات المهنية الاخرى على ممارسة الادوار التجارية المناطة بها.

وتعهد ناس، بأن تكون الغرفة خلال السنوات الأربع المقبلة منصة مفتوحة لكل التجار من أجل نقل همومهم ومشاكلهم، واعدا بالعمل على حل مشاكل التجار وتحويل الغرفة إلى مركز للقرار، كما أشار إلى أن الكتلة ستعيد النظر في لجان الغرفة وستعمل على تطويرها بما يتناسب مع اهدافها وخطتها الاستراتيجية، مضيفا في الوقت ذاته بانها ستعمل على تقييم وتطوير الجهاز التنفيذي للغرفة من خلال البرامج التدريبية وغيرها.