- حزمة مشاريع عقارية واستثمارية تطرحها ديار المحرق العام الجاري

- البدء بتصاميم المرحلة الثانية من "مدينة التنين" والانتهاء خلال 6 اشهر

- استكمال البنى التحتية بالجزيرة الجنوبية للديار نهاية العام الجاري



- طرح "النسيم العائم" بعد عيد الفطر..و90% إنجاز "مراسي شاور ريزدنس"

مريم بوجيري

كشف الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق د.ماهر الشاعر، أن الشركة بصدد طرح حزمة مشاريع عقارية وإستثمارية خلال العام الجاري، مؤكداً استلام العطاءات النهائية لمشروع سوق ديار المحرق المركزي من المقاولين فيما يتم حالياً مراجعتها وسيتم إرساء المناقصة خلال شهرين كحد أقصى والبدء بإنشاء المشروع.

وأضاف أن المدة الزمنية لإنهاء المشروع ستستغرق 18 شهراً بكلفة 15 مليون دينار، أما فيما يتعلق بتسمية المشروع فسيتم تسميته لاحقاً فيما سيكون التصميم العام للمشروع من صلب التصميم البحريني القديم على غرار سوق المباركية في الكويت.

وأوضح الشاعر في تصريح، على هامش اليوم الأخير لأعمال مؤتمر بوابة الخليج الخميس، أنه سيتم طرح المرحلة الثانية لمدينة التنين، حيث سيتم البدء بالتصاميم وعمل المخططات فيما سيتم الإنتهاء من تلك المرحلة خلال 6 أشهر أي بحلول نهاية العام الجاري.

وأضاف "سيتم طرح المشروع للمناقصة بحيث تستغرق المرحلة الثانية من 15 إلى 16 شهراً"، مؤكداص أن الكلفة الإجمالية للمشروع ستحدد بعد الإنتهاء من مرحلة إعداد التصاميم.

واضاف الشاعر أن الشركة بصدد طرح مشروع النسيم السكني بعد عيد الفطر، حيث يتميز المشروع بوجود البيوت العائمة على الرقعة البحرية، فيما سيتم طرح 50 فيلا كمرحلة أولية من مجموع 300 خلال شهر رمضان منها فلل البارح النموذجية الجاهزة للعرض.

وأضاف أن أسعارها تبدأ من 200 ألف الى 460 ألف دينار بحسب حجم الفيلا ومساحتها، مضيفاً أن مشروع النسيم السكني سيتم الانتهاء منه بنهاية العام المقبل.

وفيما يتعلق بنسبة إنجاز المشاريع الرئيسة للديار، أكد أن نسبة الإنجاز في مشروع مراسي البحرين بلغت 20%، في حين شارف مشروع مراسي ريزيدنس على الانتهاء بنسبة إنجاز تقدر بـ 90% فيما تم الانتهاء من البناء بمشروع مراسي شاور ريسزيدنس فيما تم إنجاز نسبة 20% من مجمع مراسي جاليريا.

وتحدث الشاعر خلال الجلسة النقاشية بمؤتمر بوابة الخليج، عن أبرز المشاريع التي تعمل شركة ديار المحرق على تسويقها حالياً، مشيراً إلى أن التشريعات الجديده تساعد على استدامة المشاريع العقاريه في المملكة في حين يحتاج المطورين العقاريين للكثير من التسهيلات منها إصدار التأشيرات بما يسهل من قيامهم لعملهم.

فيما أكد الرئيس التنفيذي لشركة البلاد العقارية زياد جناحي، أن البحرين تعد أفضل نموذج في الخليج لدعم السوق العقاري، لوجود تشريعات تسمح باعطاء تأشيرات لجنسيات متعدده فيما يرى المستثمر جدية دعم الحكومه في هذا الصدد، مستعرضاً أبرز مشاريع البلاد العقارية منها مشروع "واتر غاردن سيتي".