- غوستافسون: 66% البحرنة وساهمنا باستحداث 320 وظيفة

..

حسن عبدالنبي



"تصوير - سهيل الوزير"

قالت مديرة معرض "إيكيا البحرين" فاطمة غوستافسون، إن "إيكيا" سيستقطب 1.5 مليون زائر سنوياً من مختلف الدول، وأنه من المتوقع أن يفتتح أبوابه رسمياً 5سبتمبر المقبل.

وأضافت في تصريح للإعلاميين خلال جولة في معرض "إيكيا" الثلاثاء: "بلغت نسبة بحرنة الوظائف 66% من حجم التوظيف أكثرهم من فئة الشباب".

وأشارت إلى أن الفرع الحالي في البحرين هو الفرع 440 لـ"إيكيا" حول العالم، وأنه الفرع الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الشركة ساهمت بالفعل في استحداث 320 وظيفة تزامناً مع افتتاح متجرها بالمملكة.

وبينت "يتألف 16% من فريق إيكيا البحرين من أعضاء يتمتعون بخبرات عمل سابقة في إيكيا، حيث يحمل البعض خبرة دولية ولا سيما السويديين منهم، فيما يتمتع آخرون بخبرات إقليمية".

وأكدت أن عملية التوظيف مبنية على قيم إيكيا التي تعتمد على توفير فرص عمل متكافئة للجميع، إذ توظف الشركة موظفين يتدرجون في مؤهلاتهم التعليمية من المرحلة الثانوية إلى الماجستير.

وفيما يخص عدد المنتجات، أوضحت غوستافسون، أن المعرض في البحرين سيعرض حوالي 8 آلاف منتج من مختلف المفروشات واللوازم المنزلية، وأن يوم الافتتاح المزمع أن يكون الشهر المقبل سيوفر المعرض حوالي 7500 سلعة، متوقعة أن سوق إيكيا في البحرين سيشهد نمواً كبيراً على مستوى المنطقة.

ونظم معرض ايكيا البحرين يوماً عائلياً الثلاثاء، استعداداً للافتتاح الرسمي، حيث تم توجيه الدعوة إلى نحو 1500 ضيف من الإعلاميين وأهالي الموظفين، وقام كل موظف بدعوة 4 من أفراد عائلته لحضور هذا الحدث قبل افتتاح المتجر رسمياً.

وتابعت: "اليوم العائلي هي المرة الأولى التي تعمل فيها جميع الإدارات بطاقتها الكاملة في بيئة حية يتم التحكم فيها، وكان من المهم بالنسبة لنا أن نعمل بشكل سلسل لتلبية متطلبات عملائنا ومنحهم تجربة تسوق جيدة".

وأوضحت أن موظفي "إيكيا البحرين"، خضعوا لتدريبات صارمة لضمان تقديم أفضل أداء جيد، واعتبر اليوم العائلي في إيكيا فرصة مثالية لإجراء اختبار عملي حيث دعونا الناس للتسوق بشكل يساعدنا على الاستعداد لتشغيل المعرض بأفضل طريقة ممكنة، الأمر الذي حدد لنا ما إذا كانت هنالك أية فجوات في طريقة عملنا".

وأضافت: "من منظور السلامة، فإن اليوم العائلي سمح لنا بالاعتناء ببيئة المعرض بحيث شعر كل من عملاء إيكيا وزملائهم في العمل بأنهم في بيئة آمنة".

واستناداً إلى ملاحظات فرق عملنا والرؤى التي حظينا بها والتفاعلات العائلية، فقد يتم إجراء أية تعديلات لازمة على طريقة علمنا، حيث شعر ضيوفنا وكأنهم في منازلهم وعاشوا تجربة تسوق رائعة في إيكيا، حيث تم تأثيث عدد كبير من الغرف وشغلها بالكامل بمنتجات إيكيا.

وتابعت مديرة معرض إيكيا البحرين: "إضافةً إلى تجربة العملاء، زودت كل منطقة في صالة العرض بمكتب للمبيعات حيث يمكن لموظفينا الإجابة على الأسئلة أو تقديم النصائح والارشادات الخاصة بتأثيث المنزل".

وسيجد عملاء معرض إيكيا البحرين الأسعار مثبتة على كل قطعة في المعرض فضلاً عن معلومات مهمة حول الحجم واللون والمهارة اليدوية والمقاييس والميزات وطرق الرعاية. كما ستوضع بيانات على قطع الأثاث الكبيرة توضح للعملاء مكان الحصول عليها في منطقة الخدمة الذاتية.

ويتضمن معرض إيكيا البحرين أيضاً قاعة تسوق، حيث يمكن للعملاء العثور على كل شيء بدءاً من السجاد إلى البياضات المنزلية وإطارات الصور والساعات وإكسسوارات المطابخ ومستلزمات الإضاءة المنزلية وحتى الهدايا الفريدة.

كما يمكن للعملاء أخذ قسط من الراحة والاسترخاء في مطعم "إيكيا"، حيث يمكنهم الاستمتاع بتناول الطعام والمشروبات وهي في مجملها أطباق سويدية ومحلية.

وسيمر العملاء في طريقهم إلى مناضد الدفع، من خلال قسم الخدمة الذاتية، حيث يمكنهم استلام الحزم المسطحة من العناصر المعروضة في الغرف المجهزة، وهي حزم سهلة النقل وتساعد على إبقاء الأسعار منخفضة من خلال مشاركة العملاء في الوقت نفسه.