نجحت فرق إنقاذ في عُمان، بالعثور على 5 أشخاص كانوا عالقين وتائهين في منطقة جبلية تعد مقصدًا لهواة المسير الطويل في السلطنة الخليجية.

ووصفت شرطة عُمان السلطانية، عملية إنقاذ لأربعة من المغامرين، بالمعقَّدة، لكنها انتهت بالوصول إليهم بعد بحث متواصل في الليل والنهار.

وقالت الشرطة في بيان رسمي، اليوم السبت، إن الطيران التابع لها نفذ عمليتي بحث وإنقاذ لخمسة مشاركين في مسير جبلي، من ولاية دماء والطائيين إلى ولاية العامرات، استمرّت لمدة يومين.

وأضاف البيان أن طاقم طيران الشرطة تمكن في عملية معقَّدة من إنقاذ 4 مصابين، وتقديم العلاج اللازم لهم، ونقل أحدهم إلى المستشفى السلطاني في محافظة مسقط.

وأوضح البيان أن طيران الشرطة عثر على مفقود آخر في اليوم التالي، وتم نقله إلى مكان آمن.

وأظهر مقطع فيديو لجانب من عمليات البحث والإنقاذ، مروحيات الشرطة، وفرق إنقاذ ميدانية خلال محاولات العثور على المغامرين، ومن ثم الوصول إليهم.

وتنتشر فرق ومجموعات المسير الجبلي أو ما يطلق عليه رياضة "الهايكنج" في العديد من مناطق عُمان التي تعد وجهة سياحية لمحبي الطبيعة الخضراء، والوديان، والجبال.

ويدعو الدفاع المدني والإسعاف في عُمان، المغامرين على الدوام، إلى اتباع إرشادات السلامة والتحقق من حالة الطقس قبل الخروج لرياضة المسير الجبلي، "وضرورة تسجيل بيانات الموقع والمشاركين عبر تطبيق "نداء" لضمان تواصلهم مع مركز عمليات الهيئة في الحالات الطارئة".