يتصدر مسلسل "شوغان" عن اليابان في زمن الإقطاع، السباق لجوائز إيمي الملقبة "أوسكارات التلفزيون"، إذ إن هذا العمل المرشح في 25 فئة قد يصبح الأحد أول مسلسل تلفزيوني، غير ناطق بالإنجليزية يفوز بجائزة أفضل مسلسل درامي.

وبعد أشهر قليلة من الدورة الخامسة والسبعين للحدث التي أرجئت بسبب الإضرابات في هوليوود العام الماضي، تقام الحفلة السادسة والسبعون، التي يقدمها الممثل يوجين ليفي وابنه دانييل، في لوس أنجليس اعتبارًا من منتصف ليل الأحد الاثنين بتوقيت غرينيتش.

وكانت إضرابات هوليوود قد شلت مؤقتا عجلة الإنتاج العام الماضي، ما خفض عدد الأعمال المؤهلة للمنافسة بمقدار الثلث مقارنة بالمعتاد.

وحقق العمل المقتبس من رواية جيمس كلافيل، وهي من أكثر الكتب مبيعا في سبعينيات القرن الماضي، وتستكشف الصراعات على السلطة الإقطاعية في اليابان، نجاحا كبيرا في الولايات المتحدة، على الرغم من حواراته المترجمة الكثيرة.

ويُعد مسلسل "شوغان"، وهو من إنتاج قناة "إف إكس" المملوكة لشركة ديزني، ثاني مسلسل تلفزيوني ناطق بغير الإنجليزية يُرشح ضمن فئة أفضل مسلسل درامي، بعد المسلسل الكوري الجنوبي "سكويد غايم" قبل عامين.

بالإضافة إلى الجائزة الرئيسة، يُتوقع أن ينال الممثلان هيرويوكي سانادا وآنا ساواي جوائز خلال الأمسية. كما يتنافس تادانوبو أسانو الذي يؤدي دور زعيم إقطاعي متعطش للدماء، للفوز بجائزة أفضل ممثل بدور ثانوي.