- منظار القناة الصفراوية:

إجراء جراحي يستخدم لتشخيص وعلاج الانسداد في الجهاز الصفراوي، وفي هذا الإجراء يتم وضع منظار داخلي مزوّد بآلة تصوير في الفم ويتم إدخاله حتى يصل معي الاثني عشر لتصوير القنوات الصفراوية، أو المرارة، أو البنكرياس، أو الكبد. وعادة ما يتم استخدام هذا الإجراء للحصول على خزعة أو إصلاح أو إزالة الانسداد في هذه القنوات الصفراوية أو البنكرياسية.

- الريحان والتخسيس:



هنالك العديد من الفوائد التي ترتبط بالريحان، أبرزها على وجه الخصوص، التخسيس، حيث يساعد على خسارة الوزن عند استهلاكه بطرق معينة، كما أنه يقلل نسبة هرمون الكورتيزول لدى الفرد، إذ يتم إفراز هذا الهرمون بشكل مفرط عند شعور الفرد بالتوتر ويسبب تخزين الدهون وزيادة الوزن.

- الإسبرين والحمل:

أكدت دراسات طبية أن الإسبرين يساعد على تثبيت الحمل، حيث يعمل كمضاد للالتهاب في الجسم، إذ إن حدوث الالتهابات المختلفة قد يكون أحد أسباب الإجهاض المتكرر عند بعض النساء، كما يعمل الأسبرين على زيادة تدفق الدم نحو المشيمة بسبب خصائصه المميعة للدم، فيحسن بذلك وصول الأكسجين والغذاء للجنين.

- القرفة والإنسولين:

تنشأ مقاومة الأنسولين من عدم استجابة خلايا الجسم للهرمون وعدم قدرتها على استخدام السكر الموجود في الدم كمصدر للطاقة، مما يتسبب بإنتاج مزيد من الأنسولين وتراكم السكر وارتفاع مستوياته في الدم، وقد ذكرت دراسات حديثة أهمية المركبات الموجودة في القرفة في السيطرة على مستويات السكر والأنسولين في الدم.