تضامن نادي برشلونة الإسباني مع غريمه التقليدي ريال مدريد أمام كبار أوروبا، وذلك برسالة حاسمة من رئيس النادي خوان لابورتا.

وكان 12 ناديا من كبار القارة العجوز أعلنت في أبريل 2021 تأسيس بطولة جديدة تقام خارج مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تحت اسم "دوري السوبر الأوروبي" أو الدوري الأوروبي الممتاز، لكن المشروع انهار بعد أيام قليلة من الإعلان عنه.



وتحت وطأة الضغوط الجماهير والسياسية بجانب تلويح اليويفا بعقوبات قاسية، انسحبت 9 أندية من البطولة، وتبقى فقط الثنائي الإسباني ريال مدريد وبرشلونة بالإضافة إلى يوفنتوس الإيطالي، بعد رفضهم التخلي عن الفكرة.

فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، أكد إصراره على إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي في السنوات المقبلة، رغم رفض العديد من الجهات، وهو الأمر الذي أكده لابورتا.

وقال لابورتا خلال اجتماع الجمعية العمومية للنادي الكتالوني: "نحن ندعم إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي خلال الفترة المُقبلة، ولا توجد لدينا مشكلة".

وأضاف: "السبب في ذلك هو أن الفترة الحالية تشهد وضعية مقلقة للغاية من جانب الأندية الأوروبية التي تمتلك جميع الإمكانيات للمنافسة وحصد الألقاب".

وأكد رئيس برشلونة أنه موافق بشكل تام على إقامة البطولة، موضحا أن إقامتها لن يؤثر على احترام الدوريات الأوروبية الأخرى.

وألمح لابورتا إلى إقامة البطولة قريبا، قائلا: "أعتقد أن الفترة المُقبلة ستشهد تطورات قوية فيما يخص إقامة السوبر ليج".

وختم بقوله: "سيكون هنالك خطوط جديدة للحوار، هذه البطولة ستجد حلولاً للمشاكل المطروحة أمامها".

ويستعد برشلونة لمواجهة سيلتا فيجو، مساء الأحد، على ملعب سبوتيفاي كامب نو، في إطار منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني.