أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة عبدالرحمن عسكر أن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لتنظيم أسبوع القوة 2023 يأتي ضمن مبادرات سموه الرائدة للارتقاء بالقطاع الشبابي والرياضي في المملكة.

وأشار إلى أن اهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأسبوع القوة يعتبر تجسيداً لتوجيهات سموه الدائمة لدعم مختلف الفعاليات الرياضية التي تقام على أرض المملكة، حيث تمثل استضافة البحرين تلك الأحداث جزءاً مهماً لرؤى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وإستراتيجية الهيئة العامة للرياضة، التي يمكن من خلالها المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمشاركة في مسيرة النهضة والبناء.

وعبر عن ترحيب المملكة بكافة المشاركين في أسبوع القوة من الدول الشقيقة في مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن تتضمن الفعالية مسابقة أقوى رجل خليجي إلى جانب مسابقة أقوى رجل بحريني، تؤكد حرص سموه على فتح المجال أمام كل الأشقاء للمشاركة تعزيزاً لأواصر الأخوة بين أبناء المنطقة.



وبين أن القيم التي يحملها أسبوع القوة تسمح للمشاركين بإبراز قدراتهم البدنية وقوة العزيمة واكتساب مهارات أخرى مهمة كالصبر وقوة التحمل، بالإضافة إلى منحهم الفرصة لممارسة رياضات القوة في بيئة تنافسية، وهو ما يجعل من أسبوع القوة إحدى أهم البطولات والمنافسات التي تقام على أرض المملكة.

وأشار إلى أن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للجهاز التنفيذي للهيئة العامة للرياضة دائماً ما كانت تركز على دعم ومساندة الجهات واللجان المنظمة لكل البطولات التي تقام على أرض المملكة، مشيداً بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل اللجنة المنظمة لأسبوع القوة، مثمناً المساعي الحثيثة لإظهار الحدث بالشكل الذي يتناسب مع سمعة المملكة ومكانتها الرياضية، مؤكداً أن الهيئة العامة للرياضة تدعم تلك الجهود على المستويات كافة، متمنياً كل التوفيق للجنة المنظمة والمشاركين.

ومن المتوقع أن يشهد أسبوع القوة الذي سيقام في الفترة بين 13 و18 مارس الجاري بمشاركة عدد كبير من اللاعبين، بالإضافة إلى استقطابه الجماهير من داخل المملكة وخارجها.

المسابقات والأوزان

وتشمل منافسات أقوى رجل بحريني منافسات الوزن الخفيف أقل من 80 كغ، والوزن المتوسط من 81 كغ إلى 100 كغ فيما تتضمن مسابقة أقوى رجل خليجي +100 كغ.

أما الألعاب المدرجة في أسبوع القوة فهي كالآتي لعبة CAR YOKE وتتضمن (الوزن الخفيف - 290 كج)، (الوزن المتوسط - 330 كج) وأقوى رجل خليجي 400 كج، ولعبة LOGPRESS وتتضمن (الوزن الخفيف - 90 كج)، (الوزن المتوسط 110 كج)، وأقوى رجل خليجي 140 كج، ولعبة CAR LEGPRESS وتتضمن ( الوزن الخفيف - 500 كج)، (الوزن المتوسط - 750 كج)، وأقوى رجل خليجي 1000 كج، ولعبة MAX DEADLIFT (MAX Wight).