اختتم سباق التجديف الشعبي على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بنجاح كبير وسط حضور واسع النطاق من قبل محبي الرياضات البحرية التراثية.

ويأتي هذا السباق ضمن افتتاح فعاليات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته السادسة والذي يقام بتنظيم من اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي.



وقال أحمد الشملان مدير المسابقات في موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري إن السباق الأول على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد حقق نجاحا كبيرا من خلال المنافسة القوية بين الفرق المشاركة بالإضافة للمتابعة من قبل الجماهير التي حضرت.

وأشار الشملان إلى أن اللجنة المنظمة ستخصص مدرج لجلوس الجماهير في السباق الثاني، الجمعة المقبل، بعد الحضور الكبير في السباق الأول.

وسيكون الشوط الثاني لسباقات التجديف الشعبي على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وسيكون السباق لمسافة 3000 متر انطلاقا من المنطقة القريبة من متنزه خليفة بن سلمان وصولا إلى المنطقة المحاذية لمتحف البحرين الوطني حيث خط النهاية.

وقال الشملان إن اللجان المنظمة تعمل على قدم وساق تحضيرا لسباق كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد بعد زيادة الفرق المشاركة.

ويعتبر موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري أحد أبرز المسابقات التي تنظمها اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، حيث يقام بهدف إحياء الموروث البحري الذي تشتهر فيه البحرين منذ القدم وجعل منها مركزا إقليميا هاما في صيد اللؤلؤ.

وتشمل المسابقات الأخرى فعالية جديدة باسم "غيص الموروث" لاستخراج المحار للغواصين المحترفين بدون معدات وذلك على عمق 15 مترا في هير شتية.

وقال الشملان إن اللجنة المنظمة ستطلق التسجيل في هذه المسابقة عبر الموقع الإلكتروني للجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي.