افتتحت مملكة البحرين رصيدها من الميدالية في البطولة العربية للبليارد والمقامة بالعاصمة الأردنية عمّان حتى العشرين من شهر نوفمبر الجاري، وذلك عندما حقق المنتخب البحريني السنوكر المكون من الثنائي العالمي "السوبر" حبيب صباح وزميله هشام الصقر الميدالية البرونزية في بطولة الفرق.

وكان المنتخب البحريني قد خسر مواجهته أمام نظيره الأردني في الدور نصف النهائي والتي شهدت عديد التقلبات والإثارة وامتدت إلى خمس مباريات، فبعد خسارة حبيب صباح للمباراة الأولى، عوض هشام الصقر النتيجة ونجح في تحقيق التعادل، قبل أن يتمكن الثنائي من الفوز في مباراة الزوجي ويكون المنتخب على بعد انتصار واحد من التأهل للنهائي، إلا أن سوء الحظ الذي لازم السوبر حبيب صباح في المباراة الرابعة وأعاد منتخب الأردن للمواجهة بتحقيق التعادل، من ثم الفوز في المباراة الأخيرة على هشام الصقر.

وعلى الرغم من الضغوطات الكبيرة التي شهدتها المواجهة بتواجد الجماهير الأردنية التي وقفت خلف فريقها بقوة، إلا أن الثنائي البحريني قدم مباراة رائعة وكان قريباً من الانتصار لولا سوء الحظ الذي وقف أمام التأهل للنهائي.



وفي منافسات الفردي للماسترز تعرض السوبر حبيب صباح لخسارة مفاجأة في الدور ربع النهائي من البطولة، والتي جاءت على يد اللاعب القطري أحمد سيف بنتيجة 4/1، في مباراة كان من المتوقع أن ينجح السوبر في الانتصار فيها والتأهل لنصف النهائي، إلا أن سوء الحظ الذي يرافق السوبر في هذه البطولة لغاية الآن.

ومن جهة أخرى تسبب الإرهاق وضغط جدول المنافسات في البطولة إلى خسارة هشام الصقر وخروجه من منافسات الماسترز هو الآخر على يد اللاعب الفلسطيني خالد الأسطل بنتيجة 4/3 في مباراة طويلة عانى فيها الصقر كثيراً بسبب عدم وجود وقت للراحة بين مباراته في منافسات الفرق ومباراته في منافسات الماسترز.

من جهة أخرى، حصل الشقيقان حسين وحيدر مروم على الميدالية البرونزية في منافسات فردي البليارد للناشئين (9 كرات)، وذلك بعد خسارتهما من لاعبي المنتخب السعودي خالد الغامدي ونواف الشمردل في الدور نصف النهائي.

وشهد مشوار حسين في البطولة سلسلة من الانتصارات والتي جاءت أولاً على حساب اللاعب العراقي قاسم محمد بنتيجة 7/5، ليتأهل لملاقاة اللاعب الأردني عمر مهند الذي نجح في الفوز بنتيجة 5/7، ليعود حسين لتسجيل انتصار مهم على العراقي قاسم محمد بنتيجة 5/1 ويتأهل للدور ربع النهائي، ويلاقي اللاعب السعودي وليد ضيام، ويتمكن من الانتصار عليه بنتيجة 7/5، قبل أن يخسر من اللاعب السعودي نواف الشمردل في نصف النهائي 7/2.

أما شقيقه حيدر فقد كان مشوار في المنافسات صعباً، فبعد البداية السهلة بالانتصار على اللاعب الأردني حافظ علاونة بنتيجة 7/1، بدأت سلسلة المباريات الصعبة والتي تخطاها بالفوز على اللاعب السوري وسام دكاك 7/4، ثم الخسارة اللاعب السعودي وليد ضيان بنتيجة 4/7، قبل أن يعود للانتصار على دكاك 5/4، ثم اللاعب الأردني وسام راتب 7/5، قبل أن يتعرض للخسارة من اللاعب السعودي خالد الغامدي وبنتيجة 7/1.

كما ودع ثنائي المنتخب البحريني إبراهيم القائد ومحمد الفحل منافسات مسابقة البليارد (10 كرات)، وذلك بعد التعرض لخسارتين متتاليتين، فبعد البداية القوية والمثالية أمام الفريق اللبناني والانتصار عليه بنتيجة 9/1، إلا أن الثنائي تعرض لخسارة مفاجأة من الفريق العراقي بنتيجة 9/5 في مباراة كان من الممكن الخروج فيها بالانتصار، خصوصاً مع المستوى المتقارب بين اللاعبين، و الأفضلية النسبية التي كانت في مصلحة المنتخب البحريني.

ومع التحول إلى الجهة المقابلة من جدول المنافسات، بات لازاماً على المنتخب تحقيق سلسلة من الانتصارات المتتالية بهدف الوصول إلى نصف النهائي، إلا أن ذلك لم يحدث، حيث وقع المنتخب البحريني في مواجهة نظيره المنتخب القطري والذي تمكن من الانتصار في مباراة قوية، ليودع بذلك القائد والفحل المنافسات مبكراً.