وليد عبدالله


في ختام الجولة العاشرة لدوري ناصر بن حمد

تختتم اليوم مباريات الجولة العاشرة من منافسات القسم الأول بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتين عند الساعة 7 مساءً، حيث يحتضن ملعب إستاد البحرين الوطني المواجهة التي تجمع بين فريق النادي الأهلي وفريق نادي الشباب، فيما يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق بـ«عراد» المباراة التي تجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق نادي البسيتين.


يدخل الأهلي بقيادة مدربه البرتغالي فرناندو سانتوس هذه المواجهة وهو لا يزال متصدراً للترتيب العام برصيد 17 نقطة، ويتطلع الفريق لمواصلة عروضه الجيدة بتحقيق فوز مهم في هذه الجولة لتعزيز الصدارة، بعيداً عن الوقوع في فخ التعادل او حتى الخروج بنتيجة الخسارة، والتي قد تمنح فريق الرفاع فرصة خطف الصدارة في هذه الجولة.

في المقابل، يلعب الشباب هذه المواجهة وهو قادم من خسارة من أمام الرفاع في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة، ويتطلع الفريق وبعد عودة مدربه الوطني علي مجيد لتولي قيادة الفريق في هذه المواجهة، بعد غيابه لـ5 مباريات بسبب الإيقاف، إلى تحقيق نتيجة الفوز التي تعيد التوازن من جديد.

وفي المباراة الثانية، يسعى الرفاع بقيادة مدربه الوطني هشام الماحوزي للاستفادة من الفوز الأخير الذي حققه على حساب الشباب في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة، إلى الخروج من مواجهة اليوم بالنقاط الثلاث التي تعزز من منافسة الفريق على صدارة الترتيب العام.

وعلى الناحية الأخرى، البسيتين وتحت قيادة المدرب علي عامر لا يزال يبحث عن مغادرة موقعه في ذيل الترتيب العام. ورغم أن مهمة الفريق لن تكون سهلة امام الرفاع المدجج بالنجوم، فإن الكتيبة البسيتينية تتطلع لتحقيق انتصارها الثاني والذي قد يدفعها لتحسين موقعها بين فرق المسابقة في هذه الجولة.