وليد عبدالله

خسر المنتخب الوطني الاول لكرة القدم لقاءه الودي الدولي امام نظيره المنتخب الاسترالي بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين "السبت" على ملعب استاد بني ياس بالعاصمة الاماراتية ابوظبي، والتي تأتي ضمن التحضيرات التي يجريها المنتخب الوطني ضمن معسكره التدريبي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، استعدادا لخوض نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الفترة 12 يناير- 10 فبراير المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقد سجل هدفي اللقاء في الدقيقة 34 عن طريق الخطأ بأقدام المدافع أمين بنعدي، وفي الدقيقة 60 برأسية اللاعب ميشل دوك.



المباراة جاءت في مجملها لصالح المنتخب الاسترالي الذي بسط سيطرته على معظم فترات اللقاء من حيث الاستحواذ والانتشار السليم والتقدم وصناعة الفرص.

في حين اعتمد منتخبنا الوطني على التغطية الدفاعية ومحاولة التقدم عبر الكرات المرتدة التي لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى المنتخب الاسترالي. حيث عانى المنتخب من عدم الفاعلية على مستوى خط الوسط وخط المقدمة.

وقد حاول منتخبنا الصمود امام التقدم الاسترالي من خلال الانضباط في تغطية المساحات في الخط الخلفي. وقد انتظر الجميع حتى الدقيقة 34 والتي شهدت افتتاح المنتخب الاسترالي التسجيل بنيران صديقة، بعد ان حول المدافع امين بنعدي الكرة العرضية بالخطأ داخل شباك مرمى منتخبنا، لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب الاسترالي بهدف للاشيء.

ولم يتغير الحال في شوط المباراة الثاني، حيث واصل المنتخب الاسترالي سيطرته ومحاولاته في التقدم لمضاعفة النتيجة، في حين استمر منتخبنا في الاعتماد على الناحية الدفاعية مع محاولات خجولة للهجوم دون جدوى.

ونجح المنتخب الاسترالي بتعزيز تقدمه بهدف ثاني في الدقيقة 60، بعد كرة عرضية حولها جيثن جونز برأسية خلف المدافعين ليكملها ميشل دوك برأسية داخل المرمى.

لينتهي المواجهة بفوز المنتخب الاسترالي بهدفين نظيفين.

وتنتظر منتخبنا الوطني ودية ثانية تجمعه بمنتخب انغولا يوم الاربعاء المقبل على استاد شرطة دبي، قبل شد الرحال الى العاصمة القطرية الدوحة لخوض النهائيات الاسيوية.