عمر البلوشي




أنهى منتخب البحرين الوطني لكرة اليد مشاركته في بطولة فرنسا الدولية «الودية»، وهي جزء من استعداداته للمشاركة في بطولة المنتخبات الآسيوية العشرين للرجال. تلك البطولة تعد مؤهلة للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة اليد، والتي ستقام في البحرين خلال الفترة من 11 إلى 25 يناير الجاري.


شارك المنتخب البحريني في مباراتين وديتين في البطولة، حيث واجه منتخبي البرازيل وتونس. ورغم تحقيق الفريق البحريني خسارتين في هذه المواجهتين، إلا أن هذه الفعالية كانت جزءاً من التحضيرات والتدريبات التي أجراها المحاربون في مدينة نانت الفرنسية.

يأتي هذا التحضير المكثف استعداداً للتألق في بطولة المنتخبات الآسيوية العشرين، حيث يسعى المنتخب البحريني إلى تحقيق النجاح والتأهل لنهائيات كأس العالم، والتي تعد منافسة مهمة للفرق القوية في عالم كرة اليد.

وستعود بعثة منتخبنا إلى أرض الوطن خلال الساعات المقبلة، يستأنف بعدها الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب الآيسلندي آرون، التدريبات، حيث سيتم تصفية القائمة خلال اليومين المقبلين قبل خوض منافسات البطولة الآسيوية.

وشهدت قائمة منتخبنا، غياب القائد حسين الصياد عن التواجد في المعسكر الفرنسي، وذلك من أجل الخضوع لجلسات العلاج والتأهيل، للوقوف على جاهزيته البدنية التامة قبل خوض المعترك الآسيوي. وسيخوض منتخبنا الوطني منافسات البطولة الآسيوية ضمن المجموعة الرابعة، حيث سيخوض مباراته الأولى في 11 يناير أمام كازاخستان، ومباراته الثانية أمام هونغ كونغ في 13 يناير، ومن ثم يواجه الإمارات في 15 يناير.