في حفل توزيع جائزة بريف للإعلام 2023

- أخبار الخليج تحصد جائزة أفضل تغطية صحافية

- الايام تحصد جائزة أفضل تغطية لحساب رياضي



- البلاد تحصد جائزة أفضل صورة

أقيم "الأحد" بقاعة المؤتمرات الصحافية باستاد البحرين الوطني، حفل توزيع جائزة منظمة بريف للإعلام المحلي لعام 2023.

وقد شهد الحفل حضور رئيس منظمة بريف السيد محمد شاهد ورئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة السيد محمد قمبر وممثلي وسائل الإعلام والمنصات الرياضية، والذي أداره باقتدار الإعلامي المميز محمد عبدالغفار.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس منظمة بريف السيد محمد شاهد: "نجتمع اليوم لنحتفل بتوزيع جوائز جائزة منظمة بريف للإعلام في نسختها الأولى لعام 2023. لقد لعبت وسائل الإعلام دائمًا دورًا محوريًا في الرياضة هنا في مملكة البحرين، والذي نثمن عاليا تلك الجهود الإعلامية المميزة. وبما أن منظمة بريف تعتبر الجوهرة الرياضية للمملكة، فإن من واجبها تمكين قطاع الإعلام باعتبار القوة الدافعة لتوصيل المعلومة ونافذة تعريفية بالجهود التي تبذلها منظمة بريف كمحرك رئيسي وداعم لتطوير رياضة فنون القتال المختلطة في العالم".

وتابع قائلا: "ليس هناك رياضة أفضل لتمثيل البحرين دوليا من فنون القتال المختلطة. حيث أصبحت منظمة بريف أكبر مروج دولي لمملكة البحرين، باعتبارها الشركة الأكثر عالمية في مجال الرياضات القتالية، بعد أن قامت المنظمة بتنظيم بطولة بريف لتنقل علم ونشيد مملكة البحرين إلى 30 دولة حول العالم".

وأضاف: "ووفقا للرؤية التي أطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، نجحت منظمة بريف من إنشاء نظام رياضي لفنون القتال المختلطة، ودفعت نحو تشجيع الشباب البحريني على ممارسة هذا النوع من الرياضات القتالية. كما ساهمت في تمكين الاتحادات الرياضية القتالية للوصول إلى أعلى المستويات في القطاع التنظيمي".

وقال: "تفخر منظمة بريف بأن تعلن أن الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة هو الاتحاد الوطني البحريني الثاني المسؤول عن تنظيم الأحداث على المستوى الدولي، من خلال مشاركته الفاعلة في تنظيم بطولات الاتحاد الدولي IMMAF، وتنظيم فعاليات ومنافسات أسبوع بريف الدولي للقتال في المملكة وخارجها".

وأشار إلى أن المنظمة تبني على نجاحاتها بعد أن أصبحت أول علامة تجارية بحرينية لديها شراكة عمل رسمية مع الهيئة الإدارية الدولية للرياضة، وهذا ما يزيد من قيمة بريف وجهودها المتواصلة في رفع اسم البحرين عاليا في الرياضة العالمية.

وأكمل حديثه قائلا: "لقد وصلت فعاليات منظمة بريف إلى ذورتها في عام 2023، وتحديدا من خلال أسبوع بريف الدولي للقتال الذي احتضنته مملكة البحرين، والذي شهد إقامة 3 نسخ لبطولة بريف وبطولة آسيا لفنون القتال المختلطة، والذي اعتبر أكبر مهرجان قتالي في رياضة فنون القتال المختلطة على مستوى العالم".

وتابع: "لقد استطاعت بريف أن تسجل العديد من المكاسب عبر أسبوع بريف الدولي للقتال، أبرزها تحقيق 500 مليون ظهور على مستوى القنوات ومنصات التواصل الاجتماعي، والذي ساهم في الوصول إلى 848 مليون أسرة وتحقيق 1.7 مليار إجمال توزيع الأخبار التلفزيونية للأحداث التي شهدتها فعاليات هذا المهرجان القتالي الكبير، والذي تحوّل إلى قصة نجاح بحرينية جديدة في عالم رياضة فنون القتال المختلطة".

وختم حديثه: "سيحمل العام الجديد تحديات وأهداف تسعى من خلالها منظمة بريف لكتابة قصص نجاح جديدة، ولن يكون ذلك إلا من خلال الدعم الإعلامي المستمر لتحقيق المزيد من النجاحات لمملكة البحرين".

بعدها، قام رئيس منظمة بريف ورئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بتوزيع جائزة منظمة بريف للإعلام المحلي لعام 2023 على الفائزين بالجائزة. حيث أسفرت نتائج الجائزة في فئة أفضل صورة أو فيديو عن فوز "البلاد سبورت" بالمركز الأول وبمبلغ 2000 دولار أمريكي، فيما حصلت "أخبار الخليج الرياضي" على المركز الثاني ومبلغ 1000 دولار أمريكي، بينما حصلت الأيام الرياضي على المركز الثالث ومبلغ 500 دولار أمريكي.

وفي فئة أفضل تغطية لحساب رياضي، فازت "الأيام الرياضي" بالمركز الأول ومبلغ 2000 دولار امريكي، فيما حصلت "البلاد سبورت" على المركز الثاني ومبلغ 1000 دولار أمريكي، بينما حصل حساب "ملاعبكم" على المركز الثالث ومبلغ 500 دولار امريكي.

وفي فئة أفضل تغطية صحافية، فازت "أخبار الخليج الرياضي" على المركز الأول ومبلغ 2000 دولار امريكي، فيما حصلت "الأيام الرياضي" على المركز الثاني ومبلغ 1000 دولار أمريكي، بينما حصلت "الوطن الرياضي" على المركز الثالث ومبلغ 500 دولار امريكي.