يشارك وفد من المجلس البحريني للألعاب القتالية في ملتقى الاتحادات الرياضية العربية، التي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية في الفترة 26- 29 فبراير بمدينة مراكش بالمملكة المغربية.

ويتكون الوفد من عضو المجلس البحريني للألعاب القتالية رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو السيد رضا إبراهيم منفردي، ورئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة السيد محمد علي قمبر ورئيس الاتحاد البحريني للمصارعة السيد عبدالرضا عبدالحسين حاجي، ويهدف تنظيم هذا الملتقى الى تسليط الضوء على دور الاتحادات الرياضية العربية في صناعة الرياضة، وعرض السبل التي تساهم في خدمة وتنمية الصناعة الرياضية.

ويتناول الملتقى عددًا من المواضيع التي ترتكز على دور الاتحادات الرياضية العربية في صناعة الرياضة عالميا، واقتصاديات الدول العربية وفرص الاستثمار الرياضي، وتطوير وتحديث النظم الأساسية للاتحادات المذكورة بما يتواكب مع صناعة الرياضة العالمية.



ويناقش الملتقى المهام التي تقوم بها الاتحادات الرياضية المشاركة بهدف تطوير الألعاب، وزيادة عدد الممارسين، والمنافسة في البطولات الإقليمية والدولية، وتعزيز السياحة الرياضية، وزيادة شعبية اللعبة، وكذلك دورها في المساهمة في ترويج الثقافة والإرث والاقتصاد الوطني، إلى جانب صناعة مجموعة من الفرص الاستثمارية المتنوعة.

كما سيتم خلال الملتقى عرض المتطلبات الواجب توافرها في عملية تطوير الرياضات وتحقيق الانجازات، وهي القدرات التشغيلية والمتمثلة في استراتيجية الاتحاد وأهدافه والتنظيم والحوكمة، والقدرات الفنية من حيث البطولات وعددها ومدى تطور الكفاءات البشرية فنيا وإداريا، ومعيار الإنجازات الوطنية والدولية للاتحاد لتحقيق أهداف المشاركة الرياضية والفوز بالميداليات.