حصل لاعب المنتخب الوطني للجودو اسكيربي جيربيكوف على بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، بعد فوزه بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في وزن تحت 81 كيلوجراما ضمن منافسات بطولة باكو جراند سلام، التي رفعت من تصنيفه الدولي ليكون ضمن أفضل 20 لاعبًا في هذا الوزن وضمنوا التأهل إلى الأولمبياد.

وأعرب سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية عن فخره واعتزازه بالوصول التاريخي للجودو البحرينية إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، مؤكدًا سموه أن هذه النتيجة غير المسبوقة التي حققتها رياضة الجودو البحرينية بالوصول إلى أولمبياد باريس، ما هي إلا ثمار رعاية ودعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، واهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بالقطاع الرياضي.

وأضاف سموه أن هذا الإنجاز الجديد الذي يضاف للرياضة البحرينية، دليل واضح على الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، للمضي بالرياضة نحو مستقبل أكثر إشراقًا وازدهارًا، من خلال الخطط والبرامج التطويرية التي ساهمت في النهوض بهذا القطاع الحيوي وجميع منتسبيه، ودفعت لتحقيق الإنجازات المتواصلة، التي عززت من المكانة المرموقة التي تحتلها مملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.



وهنأ سموه رئيس وأعضاء إدارة الاتحاد البحريني للجودو وجميع منتسبي اللعبة على هذا الإنجاز الجديد، والجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني واللاعب على هذه النتيجة التاريخية، وأشاد بالمستويات الفنية التي قدمها طوال المشاركات في البطولات القارية والدولية التصنيفية، التي منحته بطاقة التأهل للأولمبياد. وتمنى كل التوفيق والنجاح لرياضة الجودو في تحقيق المزيد من الإنجازات.

من جهته، قال نائب رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية رئيس الاتحاد البحريني للجودو د. فيصل خالد كانو "سعداء بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق لرياضة الجودو البحرينية، الذي جاء بفضل دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والمتابعة الحثيثة والمتواصلة من سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة".

وأشاد كانو بالمستويات الفنية التي قدمها اللاعب اسكيربي جيربيكوف في بطولة باكو جراند سلام وكذلك المشاركات السابقة، التي منحته تصنيفًا دوليًا متقدمًا، ساهم في حصوله على بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مضيفًا أن الاتحاد يسعى إلى تهيئة كافة الأجواء المثالية للاعب بالصورة التي تدفعه نحو تحقيق نتيجة إيجابية في الأولمبياد، متمنيًا كل التوفيق والنجاح للاعب في تحضيراته ومشاركاته القادمة لتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة البحرينية.