استضافت اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية البحرين 2024، المشاركين في برنامج الدبلوماسيين الدوليين "ضيافة"، والذي تنظمه أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية في نسخته الرابعة، وذلك في جلسة تعريفية حول استضافة المملكة لدورة الألعاب المدرسية 2024، والمقرر إقامتها خلال شهر أكتوبر من العام الجاري.

وقدم إسحاق عبدالله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية، إلى جانب الشيخ أحمد بن عبدالرحمن آل خليفة نائب رئيس اللجنة، عرضاً تفصيلياً عن استعدادات اللجنة التنفيذية للدورة، في جلسة تعريفية عقدت في الجامعة الأمريكية بالبحرين.

وتم خلال اللقاء، تسليط الضوء على أهمية الدور الذي تلعبه الجهات الدبلوماسية في الترويج للألعاب المدرسية واستقطاب أكبر عدد من المشاركين من مختلف دول العالم، وذلك بما يسهم في تعزيز مكانة الرياضة المدرسية التي تعد رافداً أساسياً للرياضة الاحترافية في المستقبل.



وفي هذا السياق، أكد رئيس اللجنة التنفيذية على أهمية تعزيز قيم التعاون والتبادل الثقافي في الإطار الدبلوماسي للرياضة من خلال تعزيز التفاعل والتواصل مع كافة الجهات.

كما تضمن اللقاء شرحاً مفصلاً حول مجموعة الأنشطة الرياضية المقرر إقامتها في الدورة، والتي ستتيح الفرصة للمشاركين للاستمتاع بتجربة رياضية رائعة.