وليد عبدالله


كشفت وسائل إعلامية كويتية عن أن الاتحاد الكويتي لكرة القدم يتجه للتعاقد مع مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم السابق المدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي، لقيادة المنتخب الكويتي الأول لكرة القدم في الاستحقاقات القادمة، والتي من أبرزها تصفيات المرحلة الثالثة والحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.
وأشارت الوسائل الإعلامية الكويتية أن توجه الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى التعاقد مع المدرب الأرجنتيني "بيتزي"، جاء بعد المفاوضات التي جرت بين الطرفين والتي وصلت إلى اتفاق على جميع بنود العقد.

ولم يصدر حتى الآن أي إعلان رسمي من الاتحاد الكويتي لكرة القدم بشأن تعيين المدرب الارجنيتي بيتزي، وأن الشارع الرياضي الكويتي بانتظار الإعلان عن هوية المدرب الجديد الذي سيشرف على تدريب الأزرق الكويتي.

ومن المنتظر أن يقود "بيتزي" كتيبة الأزرق في خلال الفترة القليلة القادمة في حال تعينه رسميا مدربا للمنتخب الكويتي.

وكان المدرب بيتزي قد أشرف على تدريب منتخبنا الوطني لكرة القدم، خلفا للمدرب البرتغالي هيليو سوزا الذي حقق مع المنتخب لقبي النسخة التاسعة من بطولة غرب آسيا وخليجي 24.

وشارك الأحمر بقيادة بيتزي في نهائيات كأس آسيا 2023 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة 12 يناير- 10 فبراير الماضيين، والتي شهدت تصدر الأحمر للمجموعة الخامسة في دور المجموعات، إلا أن المنتخب غادر المنافسات بعد خسارته من المنتخب الياباني بنتيجة 3/1 ضمن مباريات دور 16 من البطولة.

وقد اتجه الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى إنهاء عقد المدرب بيتزي بعد ختام مشاركة المنتخب الوطني في النهائيات الآسيوية، ليسند الاتحاد مهمة تدريب المنتخب للمدرب الكرواتي دراغان تالاييتش، والذي قاد المنتخب في الفترة الحالية للوصول إلى تصفيات المرحلة الثالثة والحاسمة بعد غياب دام 14 عاما والوصول المباشر إلى نهائيات كأس آسيا 2027.

يذكر أن المدرب خوان انطونيو بيتزي قد قاد المنتخب السعودي في كأس العالم 2018 بروسيا، وحقق مع منتخب تشيلي لقب كوبا أمريكا 2016.