وليد عبدالله


فتح نادي الخالدية خط المفاوضات مع المدرب الوطني محمد المقله، وذلك لشغل منصب المدير الفني لفرق الفئات العمرية بالنادي.

وكشفت معلومات حصلت عليها "الوطن الرياضي" من مصادرها، أن نادي الخالدية فاوض المدرب محمد المقله وعرض عليه منصب المدير الفني لفرق الفئات العمرية بالنادي، موضحة أن المفاوضات لا تزال جارية بين الطرفين للتوصل إلى اتفاق نهائي.

ويعتبر المدرب محمد المقله واحدامن المدربين الوطنيين الذين يملكون شهادة التدريب الاحترافية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم AFC PRO، كما يمتلك سيرة تدريبية جيدة، حيث بدأ مسيرته التدريبية ضمن الأطقم الفنية لفرق الفئات العمرية بناديه الأم نادي المحرق، قبل أن يتجه للعمل مدربا مساعدا لفريق نادي الحد الأول لكرة القدم خلال فترة المدرب الوطني محمد الشملان. بعدها أشرف المدرب المقله على تدريب فريق الحد وحقق معه لقب مسابقة كأس النخبة.

بعد ذلك، اشرف على تدريب فريق الاتفاق وفريق نادي مدينة عيسى، قبل أن يشرف على تدريب فريق عالي في أول ظهور له في مسابقات الاتحاد البحريني لكرة القدم موسم 2022/ 2023، حيث حقق معه المركز الثالث وخاض معه مرحلة ملحق الصعود والهبوط في ذلك الموسم.

وقد اختير المدرب محمد المقله للعمل ضمن الأطقم الفنية لمنتخبات الفئات العمرية بالاتحاد البحريني لكرة القدم، وتحديدا لشغل منصب المدرب المساعد لمنتخب الشباب تحت 19 عاما خلال فترة المدرب الوطني عبدالعزيز عبدو في الفترة 2015- 2016، بعدها تم تعينه مدربا لمنتخب الشباب وخاض معه التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.