عمر البلوشي



يخوض منتخب البحرين للناشئين لكرة الطائرة أولى مبارياته ضمن المجموعة الأولى من الدور النهائي لمنافسات البطولة الآسيوية لمنتخبات الكرة الطائرة تحت سن 18 عاماً "الناشئين" في نسختها الـ 15 والتي تقام في مملكة البحرين خلال الفترة من 25 يوليو حتى 5 أغسطس القادم، وذلك عندما يلتقي نظيره الصيني عند تمام الساعة السابعة مساءً على صالة عيسى بن راشد بمدينة عيسى الرياضية.

ويدخل منتخبنا المواجهة أمام أحد أبرز المرشحين لتحقيق اللقب الآسيوي وخاصة أن المنتخب الصيني يقدم مستويات قوية إلى جانب المنتخب الإيراني المتواجد في نفس المجموعة، حيث ستكون كلتا المواجهتين على مستوى فني عالٍ لمنتخبنا.

وبالنظر إلى أداء المنتخب في دور المجموعات، فإنه من الصعب جداً تحقيق الفوز في كلتا المواجهتين وخاصة في ظل الفوارق الفنية والبدنية لمنتخبي الصين وإيران عن منتخبنا.

ويحتاج منتخبنا إلى تقليل نسبة الأخطاء بأقل قدر ممكن تفادياً لتوسيع منافسه الفارق بشكل مبكر، في ظل صعوبة مجاراة الخصم والتي تتطلب تقديم أفضل الإمكانيات الفنية في الملعب، مع صعوبة العبور إلى نصف نهائي البطولة الذي يتطلب العديد من العوامل لا تتوفر حالياً مع المنتخب.

وتأهل المنتخب إلى الدور النهائي لمنافسات البطولة بعد تفوقه على أستراليا بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، حيث كان الأداء متفاوتاً في المباراة للاعبينا، ونجح في نهاية المطاف المنتخب في قلب الطاولة لمصلحته وتحقيق أول انتصار.

وكان منتخبنا قد تعرض للخسارة في الدور التمهيدي أمام كل من هونغ كونغ وتايلند، ومن ثم تفوق على أستراليا ليحقق 4 نقاط قادته إلى التأهل على الرغم من تساويه مع الأستراليين بمجموع النقاط، وأفضلية الفارق بنسبة الأشواط التي ساهمت في تأهله.