المواهب المدرسية البحرينية تتنافس بقوة في المرحلة الثانية لانتقاء أبطال العالم

اختتمت الجمعة الموافق 16 أغسطس فعاليات المرحلة الثانية من الخطة الفنية لإعداد فريق البحرين المدرسي للمشاركة في دورة الألعاب المدرسية العالمية، والتي استمرت لمدة أسبوع كامل في مركز شباب مدينة حمد النموذجي. شهدت هذه المرحلة الحاسمة عملية انتقاء دقيقة ومكثفة لاختيار أفضل المواهب الرياضية المدرسية في المملكة.
على مدار الأسبوع الماضي، شهد المركز حضور مئات الطلاب والطالبات من مختلف مدارس البحرين، حيث خضعوا لسلسلة من الاختبارات الفنية والبدنية تحت إشراف لجان متخصصة من الاتحادات الرياضية المعنية. تضمنت الاختبارات تمارين فردية، مباريات مصغرة، واختبارات للياقة البدنية، صممت خصيصًا لكل رياضة على حدة.
وقد حرص القائمون على المرحلة على توفير بيئة تنافسية عادلة، حيث تم استخدام استمارات تقييم شاملة لتوثيق أداء كل مشارك بدقة. كما تم إجراء فحوصات طبية شاملة لجميع المشاركين لضمان سلامتهم وجاهزيتهم البدنية.
وقد أعرب السيد محمد الزياني، الرئيس التنفيذي لإعداد فريق البحرين المدرسي، عن رضاه التام عن سير المرحلة الثانية قائلاً: "لقد شهدنا خلال الأيام الماضية مستويات مبهرة من المواهب الرياضية الشابة في مملكتنا الغالية. إن حماس وإصرار طلابنا يبعث على التفاؤل بمستقبل مشرق للرياضة البحرينية."
وأضاف الزياني: "لقد حرصنا على تطبيق معايير انتقاء صارمة وعادلة في الوقت ذاته. هدفنا الأساسي هو تشكيل فريق قوي قادر على تمثيل البحرين بأفضل صورة ممكنة في دورة الألعاب المدرسية العالمية القادمة. نحن على ثقة بأن المواهب التي تم اختيارها ستكون على قدر المسؤولية."
وكشف الزياني عن الخطوات القادمة قائلاً: "سنعلن قريبًا عن القائمة الأولية للاعبين المختارين لكل رياضة. وستبدأ المرحلة الثالثة من خطتنا في 23 أغسطس، حيث سنقيم سلسلة من البطولات التحضيرية المكثفة كل نهاية أسبوع حتى موعد الدورة في أكتوبر. هدفنا هو صقل مهارات لاعبينا وتعزيز روح الفريق لديهم."
واختتم الزياني تصريحه بتوجيه الشكر لجميع المشاركين في عملية الانتقاء، قائلاً: "أتوجه بالشكر الجزيل لجميع الطلاب الذين شاركوا في هذه المرحلة، وكذلك لأولياء أمورهم على دعمهم. كما أشكر فريق العمل من إداريين وفنيين وأطباء على جهودهم الاستثنائية. ونعد الجميع بأننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق نتائج مشرفة تليق باسم مملكة البحرين."
يذكر أن دورة الألعاب المدرسية العالمية ستقام في مملكة البحرين خلال شهر أكتوبر 2024، وستشهد مشاركة آلاف الرياضيين الشباب من مختلف أنحاء العالم. وتأتي استضافة البحرين لهذا الحدث العالمي تأكيدًا على مكانتها الرياضية المرموقة وقدرتها على تنظيم الفعاليات الدولية الكبرى.