عمر البلوشي


نوريس كسر احتكار فيرستابين لأول المنطلقين في حلبة زاندفورت
نجح فريق ماكلارين المملوك لشركة ممتلكات البحرين القابضة "صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين" من التفوق في التجارب التأهيلية لجائزة هولندا الكبرى والجولة الخامسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، بعد تصدر السائق البريطاني لاندو نوريس التجارب بزمن وقدره 1:09.673 دقيقة.

وتفوق نوريس على بطل العالم سائق فريق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن في التجارب التأهيلية بفارق زمني وقدره 0.356 ثانية، في ظل ظروف الأجواء الجوية التي يشهدها السباق الأوروبي.

وتعتبر هذه المرة هي الثالثة للسائق نوريس في الانطلاق من المركز الأول بعد سباقي برشلونة وبودابست، إلى جانب كونها المرة الرابعة التي يتصدر فيها البريطاني الانطلاقة، حيث يقدم السائق وفريق ماكلارين موسم رائع واستثنائي خلال السنوات الأخيرة.

كما سينطلق زميله في الفريق الأسترالي أوسكار بياستري من المركز الثالث، حيث ارتفعت حظوظ ماكلارين في صعود البوديوم بوجود سائقيها في مراكز الانطلاق الأول والثالث، مع مواصلتهم تحقيق نتائج متميزة مع الفريق في الموسم الحالي.

ويتصدر فريق ريدبول ترتيب الفرق بمجموع 408 نقاط، ويأتي خلفه فريق ماكلارين بمجموع 366 نقطة، فيما يحتل بطل العالم وسائق ريدبول ماكس فيرستابن ترتيب السائقين بمجموع 277 نقطة، ويأتي من بعده سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس بمجموع 199 نقطة، وثالثاً سائق فيراري تشارلز لوكلير 177 نقطة، ورابعاً سائق ماكلارين الأسترالي أوسكار بياستري 167 نقطة.

وكسر نوريس احتكار فيرستابن لانطلاقة السباق على حلبة زاندفورت للمرة الأولى بعد ثلاثة سباقات متتالية للهولندي في صدارة المنطلقين.