عمر البلوشي



يواصل منتخبنا الوطني لكرة الطائرة تحضيراته الجادة استعداداً لخوض منافسات بطولة المنتخبات العربية للعبة التي ستستضيفها مملكة البحرين مع نهاية شهر أكتوبر القادم.

ويخوض منتخبنا تحضيراته التي انطلقت في العاشر من شهر أغسطس الجاري بقيادة المدرب الأرجنتيني ألبيرتو إليقيتا، حيث يشارك المنتخب في حصة تدريبية مسائية بشكل يومي منذ انطلاقة الإعداد، على أن تصبح حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية في الفترة القادمة قبل انطلاق البطولة بناء على البرنامج الإعدادي الذي وضعه المدرب.

ويعمل الاتحاد البحريني لكرة الطائرة على توفير معسكر خارجي لمنتخبنا في الشهرين القادمين، حيث لم تتحدد الوجهة التي ستتواجد فيها طائرة الأحمر للمعسكر، وخاصة مع انتظارهم للموافقة الرسمية من الجهات الرسمية حول الميزانية.

وتقتصر فترة إعداد المنتخب على 16 لاعباً فقط وهم اللاعبين الذين شاركوا مع طائرة الأحمرضمن منافسات كأس التحدي الآسيوي الأخيرة التي استضافتها المملكة في الأشهر القليلة الماضية، مع عناصر قليلة أخرى، حيث سيتم تقليص القائمة إلى 14 لاعباً في المستقبل.

ويأتي هذا التوجه من مدرب المنتخب للتركيز بشكل أكبر على إعداد هذه العناصر بالشكل المطلوب في التدريبات الحالية، مع تركيزه على إبراز العناصر الشابة في المنتخب وإعطائهم الفرصة للبروز بشكل أكبر.