بمنافسات المصارعة والجوجيتسو والسباحة..

تختتم مساء اليوم منافسات دورة ألعاب خالد بن حمد لجيل الذهب، والتي انطلقت يوم العشرين من الشهر الجاري بمشاركة 15 اتحاداً رياضياً وأكثر من 1000 لاعب ولاعبة، وذلك ضمن استراتيجية دعم الجهود لاكتشاف المواهب وصقلها، تعزيزاً لمكتسبات الرياضة البحرينية.

وتقام اليوم ست فعاليات موزعة على الملاعب المخصصة لها حيث تبدأ الأولى بلعبة الجوجيتسو وتنطلق الفعالية في تمام الساعة التاسعة صباحاً على صالة عيسى بن راشد B، وفي تمام الساعة الواحدة ظهراً تبدأ لعبة المصارعة على صالة عيسى بن راشد D، فيما يحتضن ملعب مدينة حمد للسباحة مسابقة السباحة في تمام الثالثة مساء حتى الساعة السابعة.

وعلى صالة عيسى بن راشد الفرعية B تقام تبدأ فعاليات لعبة الكيك بوكسنج في الساعة الرابعة بمشاركة ما يقارب من 17 لاعباً تحت الفئة العمرية 18 سنة، فيما تختتم اليوم الأدوار النهائية لمسابقة الإسكواش على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، وكذلك تختتم فعاليات لعبة التنس في الساعة الرابعة والنصف على ملاعب الاتحاد البحرين للتنس.

وشهدت الدورة في يومها العاشر مشاركة واسعة في العديد من الألعاب، بدءاً بمهرجان اللياقة البدنية الذي انضم إليه أكثر من 200 متسابق ومتسابقة للمرحلة العمرية من 6 سنوات إلى 18 سنة، وأقيمت الفعالية على صالة عيسى بن راشد B تحت إشراف وإدارة مدربين متخصصين في اللياقة البدنية بمختلف أنواعها، وحظيت الفعالية بتفاعل الصغار من الأولاد والبنات ومساندة أولياء الأمور الذين حرصوا على التواجد وتشجيع أبنائهم على المشاركة الفعّالة في مختلف الألعاب التي تضمنتها الفعالية.

وتقام اليوم المباراتان النهائيتان للفئة العمرية تحت 12 سنة، والفئة العمرية تحت 14 سنة في لعبة التنس، حيث استكملت يوم الأربعاء منافسات الدور التمهيدي للفئة، وأقيمت مساء الخميس منافسات الدور قبل النهائي للمسابقة.

واختتمت منافسات لعبة الكاراتيه، والتي أقيمت على صالة عيسى بن راشد D، بمشاركة أكثر من 50 لاعباً ولاعبة تخللها منافسات قوية بين اللاعبين، حيث تم توزيعهم على أكثر من فئة بحسب المراحل العمرية، حيث بدأت فئة الناشئين 1 (11– 12) سنة بنات كاتا، وذكور كاتا، وفئة الناشئين 2 (13 - 14) سنة، وفئة الشباب 1 (15 - 16) سنة بنات كاتا.

كما أقيمت مسابقة الناشئين فئة الناشئين 1 (11– 12) سنة بنات قتال، وذكور قتال، وفئة الناشئين 2 (13 - 14) سنة، وفئة الشباب 1 (15 - 16) سنة، وفئة الشباب 2 (17-18) سنة،وفئة الشباب 2 ( 17-18) سنة ذكوراً كاتا.
كما أقيمت فعاليات لعبة المواي تاي على صالة عيسى بن راشد الفرعية B، بمشاركة أكثر من عشرة لاعبين، وأقيمت المنافسات على مدار الثلاث ساعات المتواصلة.