عمان – غدير محمود

تسلم رئيس مدربي اتحاد التايكوندو في الأردن المدرب فارس العساف جائزة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوب للإبداع الرياضي في الحفل الذي أقامته الجائزة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبحضور رئيس الجائزة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي توج الفائزين بجوائز الإبداع حيث نال العساف اللقب الأول الذي يناله مدرب عربي في رياضة التايكوندو حيث تعد الجائزة الأولى من نوعها على مستوى العالم في مجال الإبداع الرياضي بمختلف جوانبه وتخصصاته.

العساف صرح فور تسلمه الجائزة للعديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية التي واكبت الحدث ان "هذه الجائزة هي مرحلة جديدة في حياة العساف".



واضاف "اليوم منحتني هذه الجائزة لقب الإبداع خاصة وأن شعارها المجد لمن يصنعه ونحن في الأردن صنعنا المجد بدعم وإيمان قادة الرياضة في الأردن وأخص سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وسمو الأمير راشد رئيس اتحاد ألعاب الدفاع عن النفس وسمو الأميرة زينة راشد مديرة المشرع الأولمبي مما يجعلنا أمام مسؤوليات جديدة نحافظ من خلالها على الإنجاز الذي تحقق ونبني عليه لمواصلة الإبداع الذي نبقي من خلاله اسم الأردن خفاقا في المحافل الدولية".

وشكر فارس العساف القائمين على جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي والتي أتت من فكر مبدع وملهم وقائد كبير مؤكداً أن الفرصة كبيرة أمام كل صاحب إنجاز وإبداع للمشاركة في فئات هذه الجائزة.

وكان العساف قد حقق مع لاعب منتخب الأردن الوطني أحمد أبو غوش أول ميدالية أولمبية في أولمبياد ريودي جانيروا في البرازيل 2016، وبعد أن سجل إنجازاً شخصياً بحصوله على الحزام الأسود 7 دان كأصغر مدرب في العالم.

وأقيم الحفل برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، حيث سلم الجوائز للفائزين، بينما تولى كل من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه مطر الطاير أمين عام الجائزة تكريم الناشئين.

كما حضر الحفل سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية، وعدد كبير من الشيوخ والمسؤولين عن الرياضة الإماراتية والضيوف من الخارج.

وكان الحفل بدأ بفيلم تعريفي عن الجائزة التي شارك فيها 1830 شخصية، فاز منهم 205 من أكثر من 70 دولة، وقدم عدد من الشباب الموهوبين عروضاً رياضية حازت إعجاب الحضور.