لندن - محمد المصري

يسعى تشيلسي بقوة لتعزيز صفوفه قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وارتبط بعدة أسماء خاصة على المستوى الهجومي من بينهما الثنائي الإنجليزي بيتر كراوتش وأندي كارول.

استغرب البعض من ارتباط تشيلسي باسمه الكبير من لاعبين ككارول لم يترك أثراً كبيراً في مسيرته حتى الآن، أو كراوتش المخضرم الذي تخطى حاجز الـ35 عامًا.



لكن تشيلسي في الأخير قرر تصويب أنظاره نحو إيطاليا تحديدًا لإيدين دزيكو المتألق مع روما، ويمكن تفسير سبب رغبة تشيلسي في ضم مثل هذه النوعية من اللاعبين مثل دزيكو وكراوتش وكارول.

فتشيلسي بحسب إحصائيات أوبتا هو أكثر فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز استخدامًا للكرات العرضية من اللعب المفتوح عبر أجنحته، ودزيكو وكارول وكراوتش وكارول من أفضل المهاجمين في ضربات الرأس.

وبفضل هذا الأسلوب نجح ألفارو موراتا في أن يصبح أكثر المهاجمين في الدوري الإنجليزي إحرازاً للأهداف من ضربات رأس.

كما يمتلك تشيلسي أظهرة وأجنحة تمتلك دقة كبيرة في الكرات العرضية مثل سيزار أثبيليكويتا الذي أرسل الكرات العرضية التي ترجمها موراتا لأهداف.

وقد قام تشيلسي بضم الظهير الإيطالي دافيد زاباكوستا هذا الموسم وفي الموسم الماضي كان أفضل ظهير صناعة للأهداف من كرات عرضية في الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

لذلك فلاعب بقوة وطول دزيكو يمكن أن يخدم أسلوب تشيلسي هذا أكثر من غيره، وقد سبق واعتمد أنطونيو كونتي على هذا الأسلوب سابقاً مع يوفنتوس مع فرناندو يورنتي الذي سجل 16 هدفاً في الدوري في الموسم الأخير لكونتي مع السيدة العجوز.