- موزة تتزين بالذهب والبريكي تحصد الفضة بمسابقة المسدس

...

أهدى نادي البحرين للرماية للسيدات البحرين أول ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات التي تحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة حتى 13 فبراير الجاري عندما فاز الفريق بالمركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة المسدس 10 أمتار (الفرق) وتوجت الرامية موزة عبدالرحيم بذهبية (الفردي) بنفس المسابقة (المسدس 10 أمتار)، كما فازت زميلتها عائشة البريكي بالمركز الثاني والميدالية الفضية في ذات المسابقة التي انطلقت صباح الأحد على نادي سيدات الشارقة.



وبهذا الإنجاز فقد نجح نادي البحرين للرماية من تحقيق أول ميدالية ذهبية "رسمية" لمملكة البحرين في عام الذهب 2018 في بطولة معتمدة رسمياً وليست "دولية" أو "مفتوحة"، على اعتبار أن الدورة تقام تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، بعدما أعلن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية عن إطلاق شعار "الذهب فقط" على هذا العام، وهو ما يعكس روح التحدي والعزيمة للاعبات البحرين على تنفيذ شعار سموه على أرض الواقع.

وأسفرت النتائج النهائية للاعبات في مسابقة الفرق عن تحقيق 1651 نقطة ومن خلفهن نادي سيدات الشارقة الإماراتي في المركز الثاني بـ1637 نقطة، ثم نادي عمان بـ1596 نقطة، على أن تجرى مراسم التتويج الرسمي للبطلات اليوم.

ورفع أمين سر الاتحاد البحريني للرماية، ومدير الفريق إبراهيم البنعلي آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة والشعب البحريني بهذا الإنجاز المتميز لفتيات نادي البحرين في الرماية، مضيفاً "أشكر الراميات على ما قدموه من مستوى رائع، فهن لم يخيبوا توقعاتنا بقدرتهن على تحقيق تلك النتيجة المشرفة والظفر بالميدالية الذهبية والتي تعد ثمرة لدعم القيادة الحكيمة والجهد الكبير الذي بذلته الراميات في الإعداد والتحضير للدورة..".

وأضاف أن اللاعبات استعددن بصورة جادة خلال الفترة الماضية ابتداء من شهر ديسمبر الماضي واستمرت فترة الإعداد لمدة شهر تقريباً تخللها سلسلة من المشاركات الخارجية مثل بطولة أمير دولة الكويت للرماية وخوض معسكر خارجي لمدة أسبوعين بمدينة العين الإماراتية سجلن خلال معدل تسجيل عالٍ من النقاط، إضافة إلى بطولة سمو رئيس الحرس الوطني الداخلية، واستمرارهن في التدريبات من دون انقطاع.

وأوضح البنعلي أن المنافسة لم تكن سهلة على الإطلاق خصوصاً من جانب اللاعبات الإماراتيات اللواتي أظهرن مستوى مرتفع للغاية وهو ما أهلهن للتواجد على منصة التتويج بكل جدارة.

مشاركة القوس والسهم

وأكد البنعلي أن مشاركة فريق نادي البحرين للقوس والسهم تأتي في إطار الحرص على تنمية وتطوير هذه اللعبة الحديثة ومنح اللاعبات المزيد من الخبرة عبر الاحتكاك في الدورة، مشيراً إلى أن اللاعبات مازلن في طور التأهيل والإعداد وأن هذه الدورة تشكل فرصة مناسبة لمنحهن المزيد من الخبرة.

ويشارك نادي البحرين للقوس والسهم بأربع لاعبات وهن مريم فريد الجابر، مريم عيسى عنبر، سارة عبدالرحمن، خلود صالح محمد.

وأقيمت أمس منافسات الدور التمهيدي للقوس والسهم على نادي الثقة للمعاقين على أن يقام الإثنين نهائي الفرق والفردي والتتويج.

كما تختتم اليوم منافسات الرماية بإقامة مسابقة البندقية 10 متر، كما ستجرى مراسم التتويج الرسمي لجميع الأبطال في الفردي والفرق بمسابقتي المسدس والبندقية 10 أمتار، ليسدل الستار على منافسات اللعبة التي أقيمت على مدار يومين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حياة بنت عبدالعزيز تتوج جناحي ببرونزية "كوميتيه" الكاراتيه

توجت لاعبة أكاديمية البحرين للكاراتيه فيّ جناحي بالميدالية البرونزية لمنافسات "الكوميتيه" تحت وزن 50 كيلوغراماً رسمياً يوم أمس حيث قلدتها الميدالية رئيسة البعثة البحرينية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، حيث أسدل الستار على منافسات الكاراتيه يوم أمس والذي شهد مراسيم الختام على بتتويج الفائزين على المراكز الأولى على مستوى الفرق والفردي.

وأوضحت لاعبة أكاديمية البحرين للكاراتيه فيّ خليفة جناحي أن طموحها تكثيف مشاركاتها الخارجية وذلك كونها تطمح في زيادة خبراتها والاحتكاك مع مستويات فنية أعلى منها من أجل تطوير مستواها وتشريف البحرين في المنافسات الرسمية، وأوضحت صاحبة الميدالية البرونزية بمسابقة "الكوميتيه" تحت وزن 50 كيلوغراماً بدورة الأندية العربية أنها تأثرت نفسياً بشكل كبير جراء التغيرات التي أجريت على القرعة والتي ترتب عليها الانسحاب من منافسات "الكاتا" احتجاجاً على التغييرات التي أدخلت على القرعة والتي شكلت صدمة لكل المشاركات، بجانب تغيير موعد بدء المسابقة دون إجراء الإحماء الكافي لخوض النزال، ولكن قدّر الله وما شاء فعل، موضحة أنها راضية من نزالها الثاني رغم تأثر أدائها بشكل عام، معربة في نفس الوقت عن بالغ سعادتها بأن تسجل أول ميداليات البعثة البحرينية بالدورة، وعن مشاركة البحرين بلاعبة واحدة فقط في أول منافسات الكاراتيه بالدورة فقد أرجعته لابتعاد عدد من اللاعبات في الفترة الأخيرة وهذا ما حتم المشاركة في المنافسات الفردية فقط، متمنياً أن تكون مشاركة البحرين في النسخة القادمة بشكل أكبر في لعبتها.

وتابعت فيّ فيصل جناحي قولها إنها التحقت باللعبة عام 2010 وأشرف على تدريبها بداية المشوار المدرب بسام عيد، وإن مشاركتها بالدورة العربية هي ثالث مشاركاتها الخارجية بعد مشاركتها في بطولة العالم عام 2015 بجاكرتا ومن ثم بطولة تايلند المفتوحة العام الماضي 2017.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

البعثة الإدارية تعقد اجتماعاً تنسيقياً برئاسة ميرزا

عقدت مديرة بعثة البحرين بدورة ألعاب الأندية العربية الرابعة للسيدات الدكتورة مريم ميرزا اجتماعاً تنسيقياً مع الوفد الإداري والإعلامي السبت بمقر إقامة البعثة.

وفي بداية الاجتماع قدمت مريم ميرزا خالص شكرها وتقديرها لكافة أفراد الوفد الإداري والإعلامي مثمنة جهودهم في إبراز الدورة ودعم كافة الأندية الوطنية المشاركة، وقامت خلال الاجتماع بتوزيع المهام الإدارية على الوفد الإداري وتحديد المسؤوليات والأدوار في جدول المتابعات اليومي الذي يشمل استقبال الوفود ومتابعة المنافسات وحضور الاجتماعات وزيارة التدريبات و.. إلخ من مهام البعثة.

كما ناقشت كافة الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بالبعثة وبحثت الأمور التنظيمية المتعلقة بمتابعة وتنظيم العمل الإداري والإعلامي مع تواجد جميع الأندية المشاركة في الدورة باستثناء نادي البسيتين لألعاب القوى الذي سيصل لاحقاً، داعية الجميع إلى العمل بروح الأسرة الواحدة من أجل إنجاح المشاركة البحرينية خصوصا في ظل ضغط العمل اليومي الذي يتطلب متابعة أكثر من نشاط في اليوم الواحد، مؤكدة على الكفاءة والخبرة التي يتمتع بها جميع طاقم العمل.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

متابعة مستمرة للوزير الجودر للبعثة البحرينية

حرص وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر على التواصل مع البعثة البحرينية المشاركة بدورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات والتي تحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف الاطمئنان على الأندية الوطنية المشاركة والتعرف على النتائج أولاً بأول لكافة المنافسات من خلال قسم الإعلام والعلاقات العامة بالوزارة والوفد الإعلامي المتواجد في الشارقة.

ويعتبر وزير شؤون الشباب والرياضة من أبرز الداعمين لهذه المشاركة من خلال تأمين كافة الظروف وتسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية الملائمة للأندية الوطنية والبعثة بهدف تحقيق افضل النتائج والمستويات المشرفة في الدورة، بما يعكس الوجه المشرف للرياضة البحرينية.

وكان الوزير على تواصل دائم مع رئيسة البعثة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة في الإعداد والتحضير لهذه الدورة، وقد وجه كافة إدارات الوزارة لتوفير مختلف أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح المشاركة البحرينية.