أكد وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر،أن المؤتمر العربي الأول "دور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الوطن العربي"، شكل منصة تفاعلية لتبادل الآراء والخبرات والتجارب لتعزيز دور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشاد بالنجاح المتميز للمؤتمر والذي نظمته الوزارة بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة في البحرين، والمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح واختتم مؤخراً بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء وحضور أكثر من 200 مشارك من داخل وخارج المملكة.

وأوضح الجودر أن المؤتمر شكل منصة تفاعلية هامة، تعمل توظيف الرياضة لخدمة القضايا الاجتماعية والاقتصادية والبيئية من خلال المحاور التي تضمنها المؤتمر والتي شهدت عرض أوراق عمل متميزة لعدد من الخبراء والمختصين في المجال الرياضي والأكاديمي الذين اثروا المؤتمر بما قدموه من تجارب ومعلومات فتحت آفاقا أوسع لكافة المشاركين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.



وأعرب عن اعتزازه الكبير بأن تكون البحرين صاحبة المبادرة العربية لانطلاق هذا المؤتمر الأول من نوعه وهو ما يتوافق مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والسياسة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة سموه في تبني مختلف المبادرات التي تسهم في الارتقاء بالحركة الرياضية وخلق ثقافة رياضية داخل المجتمعات العربية وتسخير الرياضة لتحقيق التنمية في مختلف المجالات.

وأوضح الجودر أن المؤتمر عكس اهتمام البحرين بتحقيق أهداف التنمية المستدامة باعتبارها خيارا استراتيجياً لتحقيق الازدهار والنماء والتقدم للمجتمعات، معربا عن سعادته لما حققه المؤتمر من نتائج وحوارات بناءة سيتم الاستفادة منها بما ينعكس إيجابا على المواطن العربي.

كما أعرب الجودر عن شكره وتقديره لمكتب الأمم المتحدة والمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح على تعاونهم ودورهم البارز في إنجاح المؤتمر.

وأشاد بالشراكة الإيجابية والتي أثمرت عن إخراج المؤتمر بأفضل صورة، مقدماً شكره إلى المتحدثين على ما قدموه من معلومات وخبرات ساهمت في إنجاح المؤتمر، مثنياً كذلك على جهود اللجنة التنفيذية وكافة اللجان العاملة الأخرى والتي كانت لها بصمة واضحة ومتميزة في إنجاح أعمال المؤتمر وإظهاره بأبهى حلة.