-الجمعة أربع مواجهات بمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز..

وليد عبدالله

تقام الجمعة أربع مواجهات ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدور الأول لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، حيث تجرى مباراتان على ملعب استاد البحرين الوطني، الأولى تجمع فريق نادي المحرق وفريق نادي المنامة عند الساعة 4.50 عصرا، تليها مباشرة المباراة التي تجمع بين فريق نادي الحد وفريق نادي الرفاع الشرقي، ويشهد ملعب استاد مدينة خليفة مباراتين، الأولى تجمع فريق نادي البديع بفريق نادي النجمة عند الساعة 4.50 عصرا، تليها مباشرة المباراة التي تجمع الشباب بالحالة.



غياب رفاعي ملكاوي

وبحسب جدول مباريات الدور الأول من المسابقة، فقد تقرر تأجيل المباراة التي تجمع فريقي الرفاع والمالكية، بسبب ارتباط فريق الرفاع بالمواجهة التي تجمعه بفريق مولولدية الجزائر بالجزائر، ضمن منافسات إياب دور الـ 32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال.

ظهور محرقاوي أول

وبالعودة لمباريات الجمعة، تشهد الجولة الظهور الأول لفريق نادي المحرق بقيادة مدربه الجنرال سلمان شريدة في هذه المسابقة، بعد أن غاب عن الجولة الأولى بسبب ارتباطه بمباراة كأس السوبر، وغيابه عن الجولة الثانية لارتباطه بالمشاركة العربية، التي ودعها على يد النادي الأهلي السعودي في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الجوهرة" بمدينة جدة في إياب دور الـ 32، والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثية نظيفة. وسيسعى المحرق في هذه المواجهة لاقتناص نقاط المباراة التي تدفعه نحو الدخول وبقوة لمنافسات هذه المسابقة.

في المقابل، يتطلع المنامة بقيادة مدربه الوطني محمد الشملان لتحقيق انتصار ثمين ومعنوي، يساهم في مواصلة الفريق للانتصارات التي بدأها في الجولة الثانية على حساب فريق الحد، بعد أن مني في الجولة الأولى بخسارة ثقيلة أمام الرفاع بأربعة أهداف دون رد.

الفوز مطلب الفريقين

وعلى صعيد المباراة الثانية بملعب الوطني، يطمح الحد بقيادة مدربه الوطني محمد المقلة لمحو الصورة التي ظهر عليها في مباراته الأولى بالمسابقة أمام المنامة والتي انتهت لصالح الأخير، حيث سيسعى لتقديم العرض المطلوب الذي يحقق من خلاله نتيجة الانتصار وحصد النقاط الثلاث.

وعلى الجهة المقابلة، يسعى الرفاع الشرقي بقيادة مدربه الإسباني بيدرو غوميز إلى مواصلة سكة الانتصارات التي بدأها الجولة الأولى على حساب الحالة وتبعها فوز مهم في الجولة الثانية على حساب الرفاع. فالفريق يدرك أن تحقيق الفوز مطلب مهم في المباراة، ليعزز من خلاله صدارته لسلم الترتيب العام بالمسابقة.

النجمة والبحث عن التوازن

وعلى ملعب مدينة خليفة وتحديدا المباراة الأولى، يتطلع فريق البديع بقيادة مدربه الوطني عبدالمنعم صالح الدخيل لإحراز الفوز، بعد أن اكتفى الفريق في مباراته الأولى أمام الشباب بالتعادل السلبي. فالفوز الذي يبحث عنه الفريق في هذه المواجهة سيمنحه دفعة معنوية كبيرة لمواصلة مشوار الدوري.

في المقابل، لن تختلف النوايا لفريق النجمة بقيادة مدربه البلجيكي فتحي العبيدي، الذي خسر موقعته الأولى أمام الشباب والتي تأتي بعد خسارته مباراة كأس السوبر أمام المحرق، حيث سيسعى الفريق لتقديم الأداء الأفضل في هذه المواجهة للخروج بنتيجة الانتصار التي تعيد للفريق توازنه.

مارونية أم برتقالية ؟

وفي المباراة الثانية، يتطلع الشباب بقيادة مدربه السوري هيثم جطل لتحقيق الفوز الثاني في المسابقة، بعد أن نجح في إحراز فوز ثمين على حساب النجمة في الجولة الماضية.

وفي المقابل، سيكون الفوز هو الشغل الشاغل لفريق الحالة بقيادة مدربه الوطني عارف العسمي، الذي خسر مواجهتين متتاليتين في المسابقة الأولى أمام الرفاع الشرقي والثانية أمام المالكية. فالفريق الذي يتذيل الترتيب العام برصيد خال من النقاط، يتطلع ألا يخرج من هذا اللقاء بخسارة ثالثة.