اختُتمت، الخميس، فعاليات المنتدى العالمي للقيادة الشبابية للأولمبياد الخاص الذي استضافته العاصمة الأذربيجانية باكو بمشاركة وفد مملكة البحرين، حيث حظيت المشاركة البحرينية بدعم وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وقال القائد الشاب عبدالله عارف مرسل، من ذوي العزيمة الذين حققوا ميداليات ملونة باسم مملكة البحرين في ٢٠١٨، إن مشاركته حققت العديد من المقاصد ومنها التعرف على مميزات القائد الناجح، والممارسة التطبيقية للقيادة من خلال المخالطة الاجتماعية واكتساب الخبرات والمهارات.



وتقدم عبدالله باسم الأولمبياد الخاص بجزيل الشكر وصادق الامتنان إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وإلى الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة رئيس الأولمبياد الخاص البحريني، وإلى وزير شؤون الشباب والرياضة، هشام بن محمد الجودر، وإذاعة البحرين التي استضافته على الهواء مباشرة للحديث عن مشاركته، وكل من وضع ثقته وقدم مساندته للوفد البحريني.

من جانبه قال ممثل اللجنة الشبابية في الأولمبياد الخاص البحريني علي المندلاوي، إن الوفد البحريني خرج بحصيلة ثرية من المعلومات والخبرات وتشبيك العلاقات مع الهيئات الدولية والوطنية من مختلف دول العالم، من خلال ورش وحوارات قدمها أفضل المتخصصين في الأولمبياد الخاص على المستوى الدولي.

وأضاف: "انقسم المؤتمر إلى جزء نظري وآخر عملي، حيث تمت ممارسة الرياضة الموحدة على مدار ٣ أيام في صالة قصر الرياضة من خلال كرة القدم والكرة الطائرة والجمباز، وتم تأهيلنا بأحدث الممارسات لتعزيز ثقافة الرياضات المشتركة في المدارس والجامعات".

أما القائد الشبابي السيد محمد مختار، مرافق اللاعب القائد والمتطوع في هذا المجال، فقد أعرب عن إعجابه بالتنظيم المميز لهذا الحدث مما أدى إلى تحقيق أفضل درجات الاستفادة للمشاركين الذين تم توزيعهم وفق اختصاصاتهم على ورش وجلسات قدمها مسؤولون رفيعو المستوى من رؤساء وطنيين للأولمبياد الخاص، ولاعبون متميزون، وسفراء الأولمبياد المشهورون، وسفراء دبلوماسيون، وأصحاب خبرة وعطاء وصناع قرار.