تفتتح اليوم رسميا بطولة دوري البنوك والمؤسسات المصرفية لكرة القدم للصالات لسنة 2018 برعاية المصرف الخليجي التجاري بإقامة مباراتين، حيث تجمع المباراة الأولى في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء حامل اللقب فريق المصرف الخليجي التجاري مع منافسه فريق تمكين وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى، تليها مباشرة وتحديدا في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء لقاء يجمع البنك الأهلي المتحد مع منافسه المؤسسة العربية المصرفية ضمن منافسات المجموعة الثانية وذلك على صالة نادي النجمة بالجفير.

وقد أقيمت في الأسبوع الماضي مراسم حفل قرعة البطولة التي يشارك بها ستة فرق تمثل بنوك ومؤسسات مصرفية بمملكة البحرين، وأسفرت القرعة عن وقوع فرق حامل اللقب المصرف الخليجي التجاري في المجموعة الأولى إلى جانب كل من تمكين وبنك البحرين والكويت، بينما تضم المجموعة الثانية فرق بنك الأهلي المتحد وبنك البحرين الوطني والمؤسسة العربية المصرفية.



وتلعب جميع فرق كل مجموعة مباراتين، يتأهل بعد ذلك الفريقان الحائزان على المركزين الأول والثاني لكل مجموعة إلى منافسات الدور قبل النهائي من مسابقة الدوري، ويتأهل بعدها الفائزان للمباراة النهائية لتحديد هوية بطل البطولة في نسخة عام 2018. كما ستلعب جميع الفرق منافسات كأس البنوك والمؤسسات المصرفية لإخراج المغلوب، حيث الفريق الحائز على المركز الثاني من المجموعة الأولى ضمن منافسات الدوري أمام الفريق الحائز على المركز الثالث، ويلعب الفريق الحائز على المركز الثاني من المجموعة الثانية أمام الفريق الحائز على المركز الثالث من المجموعة الأولى. ويتأهل الفائزان في اللقاءين لملاقاة متصدرا المجموعتين الأولى والثاني في الدور قبل النهائي، وبعدها يتأهل الفائزان للمباراة النهائية لتحديد هوية البطل.

من جانب آخر، أكد مدير البطولة رائد بابا أن الاستعدادات الخاصة بافتتاح البطولة قد انتهت مع انطلاق المنافسات لمساء اليوم، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة عيسى القطان سخرت جميع الإمكانيات المتاحة لتنظيم البطولة في أحسن صورة ممكنة. وتوقع رائد بابا أن تشهد بطولة هذا العام منافسة قوية وندية بين الفرق وخصوصا مع عودة مشاركة بنك البحرين الوطني لبطولات دوري البنوك والمؤسسات المصرفية، مرحبا في الوقت نفسه مشاركة فرق تمكين والمؤسسة العربية المصرفية للمرة الأولى في تاريخ مشاركات البطولة. وقال رائد بابا بأن نادي النجمة يحرص كل الحرص على تنظيم هذه البطولة منذ عام 2013، مؤكدا بأن العاملين على تنظيم بطولة دوري البنوك والمؤسسات المصرفية يحرصون على إظهار البطولة في أفضل صورة تنظيمية ممكنة، بفضل جهود جميع القائمين والعاملين في اللجنة المنظمة لهذه البطولة. وأشاد في الوقت نفسه بالدعم السخي الذي قدمه المصرف الخليجي التجاري لرعاية بطولة هذا العام، والذي يعكس مدى اهتمام المصرف الخليجي التجاري في المساهمة بإنجاح هذه البطولة، موجها شكره الجزيل إلى الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري سطام القصيبي.

يذكر أن المصرف الخليجي التجاري هو حامل لقب بطولتي الدوري والكأس للبنوك والمؤسسات المصرفية في النسخة الماضية عن جدارة واستحقاق.