يعاود قطار الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم رحلته الجمعة بانطلاق الجولة الثالثة بإقامة مباراتين يلتقي في الأولى فريق الجامعة الأهلية مع فريق معهد البحرين للدراسات المصرفية عند الخامسة مساءً، تعقبها مباشرة مباراة فريقي الجامعة العربية المفتوحة وجامعة المملكة وذلك على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

ويقام الدوري الجامعي برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وستشهد الجولة الثالثة إقامة 3 مباريات فقط حيث سيلتقي السبت فريقي جامعة AMA وجامعة البحرين وذلك بعد تأجيل بقية المباريات بسبب ظروف الاختبارات في بعض الجامعات المشاركة.



ويتصدر ترتيب الدوري بعد الجولة الثانية فريقي العلوم التطبيقية ومعهد البحرين للتدريب برصيد 6 نقاط من فوزين، ويليهما فريق جامعة البحرين برصيد 4 نقاط ثم الجامعة العربية المفتوحة برصيد 3 نقاط من مباراتين، ثم فريق الجامعة الأهلية برصيد نقطة واحدة من مباراة واحدة وكذلك فريق الجامعة الخليجية نقطة واحدة من مباراتين.

ولا تمتلك فرق جامعة المملكة ومعهد البحرين للدراسات المصرفية أي رصيد من النقاط، في الوقت الذي لم يلعب فيه فريق جامعة
AMA أي مباراة في الجولتين الأوليتين بسبب ظروف الاختبارات.

في المباراة الأولى اليوم يدخل فريق الجامعة الأهلية برغبة تحقيق فوزه الأول في الدوري بعد تعادله المثير مع فريق جامعة البحرين في الجولة الأولى.

وتبدو كفتة مرجحة للفوز على ضوء المستوى الذي ظهر عليه منافسه فريق معهد البحرين للمصرفيين في مباراته الأولى والتي خسرها بثلاثة نظيفة أمام معهد البحرين للتدريب.


أما المباراة الثانية فيسعى فريق الجامعة العربية المفتوحة إلى مواصلة صحوته بتحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد تغلبه على فريق جامعة الخليج العربي 2/1 والتي تجاوز بها عثرته الافتتاحية التي خسرها برباعية نظيفة أمام جامعة العلوم التطبيقية حيث ظهر الفريق بوجهين مختلفين يرجع الى انضمام عدد من عناصره الأساسية في المباراة الثانية وأبرزهم مهاجم المالكية والمنتخب الأولمبي أحمد حبيب ولاعب الوسط الآخر أحمد خالد مما غير الشكل الفني والبدني للفريق.

فيما يدخل فريق جامعة المملكة المباراة وهو جريح بخسارته الثقيلة التي تعرض لها أمام الجامعة التطبيقية بـ12 هدفاً مقابل لاشيء لتزيد من معاناة الفريق بعد خسارته في مباراته الأولى أمام معهد البحرين للتدريب 3/1 ليظل بدون رصيد من النقاط.


وكانت الجولة الثانية شهدت تألق فريق جامعة العلوم التطبيقية الذي ضرب بقوة وأكد صدارته بتحقيقه الانتصار الثاني، حيث سحق جامعة المملكة بأعلى نتيجة حتى الآن 12/0، فيما واصل معهد البحرين للتدريب تقديمه لمستويات جيدة وحقق فوزه الثاني وشارك العلوم التطبيقية الصدارة برصيد 6 نقاط.

واستطاع فريق جامعة البحرين من تحقيق فوزه الأول على حساب الجامعة الخليجية برباعية نظيفة في لقاء تألق فيه لاعب المنتخب الأولمبي ونادي الشباب حسين جميل "سنكوس".

مدرب فريق الجامعة الخليجية غسان الكوهجي حول المباراة بتأكيده أن المباراة كانت صعبة خصوصاً أن فريق جامعة البحرين يمتلك لاعبين جيدين وسبق للعديد منهم ومازال كثيرين منهم أيضاً يمثلون الأندية الوطنية، مبيناً أن المواجهة كانت متكافئة في بدايتها قبل أن يكون لجامعة البحرين الكلمة الحاسمة واستطاع أن يستغل بعض الأخطاء وتسجيل أربعة أهداف.

وأوضح غسان الكوهجي أن فريق الجامعة الخليجية يحظى بدعم كبير من رئيس الجامعة ومسؤولي الجامعة، مبيناً أن الفريق سيسعى لترتيب أوراقه في المباريات المقبلة وتحسين الأداء وتقديم المستوى الأفضل الذي يؤهله للبقاء ضمن دائرة المنافسة على المراكز المتقدمة.

وقال الكوهجي أن فكرة الدوري مميزة وتحظى بدعم ومتابعة كبيرة من وزارة شؤون الشباب والرياضة التي تشرف على تنظيمه، مبيناً أن الدوري سيساهم بخلق جيل جديد من الطلبة وهو يجعلهم يتنفسون في الجانب الرياضي بعيداً عن الدراسة، متمنياً ان يتواصل الدوري في الأعوام القادمة.