تعادل فريقا الجامعة الأهلية والمصرفيين بهدف لمثله في افتتاح الجولة الثالثة من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم. فيما فاز فريق الجامعة العربية المفتوحة على جامعة المملكة بتسعة أهداف دون رد. وينظم الدوري تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وبتعادل الأهلية ارتفع رصيده إلى نقطتين من تعادلين، فيما دشن المصرفيين رصيده وحصد نقطته الأولى في الدوري، وخرج لاعبو الأهلية من المباراة غير راضين عن النتيجة.

ونجح "الأهلية" بإنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف مرتضى خليل في الدقيقة 29، لكن "المصرفيين" عادوا في الشوط الثاني من خلال هدف التعديل بركلة جزاء وبواسطة محمد فخراوي في الدقيقة السادسة.

ومنذ البداية، فرض الأهلية سيطرته وأسلوب لعبه، وكانت له الأفضلية من خلال استحواذه الكبير على الكرة، لكنه فشل في ترجمة سيطرته خصوصاً مع الدفاع الجيد من قبل المصرفيين الذي اعتمد على الكرات المرتدة الطويلة. ورغم تقدم الأهلية بالنتيجة في الشوط الأول فإنه فشل في استثمار هذا التقدم في الشوط الثاني خصوصاً مع هدف التعديل الذي أربك خططه. وحاول لاعبو الأهلية أن يعودوا للتقدم وسنحت للفريق فرص كثيرة لكن حماس المصرفيين وتماسكهم حافظ على النتيجة.

مباراة غريبة تنتهي بتسعة أهداف قبل وقتها

في مباراة لم تكتمل، خرج فريق الجامعة العربية المفتوحة بفوز كاسح على حساب فريق جامعة المملكة بتسعة أهداف دون رد ضمن الجولة الثالثة من الدوري الوطني للجامعات. ورفع الجامعة العربية المفتوحة رصيده إلى 6 نقاط مشاركاً في صدارة الترتيب، فيما تكبد فريق المملكة خسارته الثالثة وبقى رصيده خالياً.

وشهدت المباراة حالة طرد للاعب عبدالله شاهين من جامعة المملكة مع نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني وبسبب إصابة 4 لاعبين من المملكة ووصول عدد اللاعبين إلى 6 فقط اضطر حكم المباراة علي هلال لإنهاء المباراة لعدم قانونيتها خصوصاً مع غياب بدلاء المملكة عن المباراة.

وبالعودة للمباراة التي توقفت عند الدقيقة 65، فإن فريق الجامعة العربية المفتوحة لم يجد صعوبة في إنهاء الأمور لصالحه بشكل مبكر في ظل الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين، ووسط استسلام لاعبي جامعة المملكة. وسجل أهداف الجامعة العربية المفتوحة عارف محمد 5 أهداف، وهدف لكل من حسين أحمد، أحمد خالد، وحسن خالد، وعلي سالم هدف عكسي في مرماه.

سلوك شاهين على طاولة "المنظمة"

أظهر لاعب فريق جامعة المملكة عبدالله شاهين سلوكاً مستغرباً خلال مباراة فريقه والجامعة العربية المفتوحة وأدى لطرده من الملعب مع نهاية الشوط الأول، وهو الأول من نوعه في منافسات الدوري الجامعي. وتهجم اللاعب بشكل غير مبرر على زملائه وعلى الطاقم التحكيمي، بألفاظ خارجة عن الاحترام.

وتناقش اللجنة المنظمة للدوري هذا السلوك لاتخاذ القرار النهائي في ظل التقارير المرفوعة إليها من الطاقم التحكيمي ومراقب المباريات. ومن المتوقع أن تتخذ اللجنة عقوبة صارمة بحق اللاعب.

وأكد رئيس لجنة مسابقة كرة القدم للدوري الجامعي مكي سعيد أن "إجراءات حازمة وصارمة ستتخذ ضد كل من يسيء للمنافسات الرياضية في الدوري ولكل من يخرج عن النص"، لافتاً إلى ضرورة تحلي جميع المشاركين بالأخلاق والروح الرياضية بهدف تحقيق أهداف الدوري الوطني للجامعات. وأوضح "هناك أهداف سامية وضعتها اللجنة المنظمة منها خلق أجواء تنافسية شريفة بين أبناء المملكة بعيداً عن الجوانب السلبية والسيئة التي تضر بالعلاقات الأخوية".

وشدد سعيد على أن "تقارير مفصلة سترفع إلى اللجنة المنظمة عن الحالة الشاذة التي حدثت في مواجهة جامعة المملكة والجامعة العربية المفتوحة سواء تلك المتعلقة بحالة الطرد للاعب عبدالله شاهين أو عدم استكمال المباراة لتناقص عدد لاعبي المملكة في أرضية الملعب. وقال سعيد "ما حدث في المباراة أمر غير مقبول خصوصاً مع الكلمات التي صدرت من اللاعب ولا يرضى بها أحد"، مؤكدا أن اللجنة المنظمة ستتخذ القرارات وفق ما تنص عليه اللائحة المنظمة للدوري.

ولفت سعيد إلى أهمية الوجود الإداري لكل فريق مشارك في الدوري خصوصاً أن ذلك سيسهل عمل المنظمين والقائمين على المباريات، مشيراً إلى أن غياب الجانب الإداري لفريق جامعة المملكة ربما ساهم في خروج اللاعب عن النص وتهجمه على زملائه.

وأوضح سعيد أن لائحة دوري كرة القدم الجامعي تتيح لكل فريق الاستعانة بلاعبين آخرين من الجامعات الأخرى سواء الموجودة في المملكة أو الدول الخليجية، مشيراً إلى وجود جوانب وخطوات إدارية من الممكن الاستفادة منها في هذا الجانب.