كووورة

مع تجميد النشاط الكروي في جميع أنحاء العالم، بدأت الأندية الكبرى بأوروبا في استغلال فترة التوقف للتخطيط لسوق الانتقالات الصيفية.

ودائمًا ما يكون ريال مدريد صاحب بصمة كبيرة في الميركاتو، لضم المواهب والنجوم التي يحتاجها للصراع على الألقاب.



ويُسلط ، في هذا التقرير، الضوء على أبرز الصفقات التي يسعى زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد حسمها، وأبرز الراحلين:

يضع زيدان على رأس أولوياته في الصيف، ضم مواطنه بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي حاول ضمه في مناسبات عديدة وفشل.

ويُصر زيزو على ضم بوجبا، رغم عدم وجود اقتناع لدى رئيس النادي فلورينتينو بيريز بضمه، في ظل سعره المرتفع (100 مليون يورو).

كما دخل الملكي في صراع على إدواردو كامافينجا لاعب وسط رين الفرنسي، وبات الأقرب لحسم الصفقة، بعد تراجع برشلونة وبوروسيا دورتموند، بخلاف اتفاق النادي منذ الصيف الماضي مع الهولندي دوني فان دي بيك لاعب خط وسط أياكس أمستردام، في انتظار فقط موافقة زيزو.

ويسعى زيدان لتدعيم مركز المهاجم الصريح، في ظل عدم اقتناعه بقدرات الصربي لوكا يوفيتش وعدم اعتماده على ماريانو دياز، حيث وضع إيرلينج هالاند مهاجم دورتموند وبيير أوباميانج مهاجم آرسنال، وهاري كين مهاجم توتنهام كمرشحين.

وسيكون من الصعب ضم كين في الصيف، في ظل تمسك إدارة السبيرز بمقابل 230 مليون يورو، ليكون أغلى لاعب في التاريخ.

يُعد الويلزي جاريث بيل جناح الملكي، أبرز اللاعبين المرشحين للرحيل في الصيف، نظرًا لعدم ظهوره بالمستوى المطلوب، رغم كم الفرص التي حصل عليها.

وحاول مدريد بالفعل بيعه الصيف الماضي، لكن فشل في تسويقه نظرًا لراتبه المرتفع، وإصراره على الاستمرار حتى نهاية عقده في 2022.

كما بات الكرواتي لوكا مودريتش، قريبًا من الرحيل عن أسوار البرنابيو في الصيف، حيث يتبقى عام واحد في عقده، وينتظر النادي قراره سواء بالاستمرار لنهاية عقده أو الرحيل، في ظل وجود عروض له من الدوري الإيطالي والأمريكي.

ومؤخرًا أصبح مودريتش ورقة بديلة لزيدان على مقاعد البدلاء، في ظل تقدمه في العمر وتألق الشاب فيدي فالفيردي، وحال قرر الرحيل سيقوم النادي باستعادة النرويجي مارتن أوديجارد المُعار لصفوف ريال سوسيداد.

ومن المتوقع أن يخرج عدد من اللاعبين الشباب على سبيل الإعارة، مثل يوفيتش وإبراهيم دياز لعدم حصولهم على عدد دقائق كبير مع زيدان، أما ماريانو دياز سيكون بيعه بشكل نهائي الحل الأقرب حال تم التعاقد مع مهاجم جديد.