رويترز


قال دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، الثلاثاء، إن حامل لقب الدوري الإسباني يخوض موسماً غير منتظم حتى الآن، لكنه أظهر أخيراً بعض الروح القتالية قبل استضافة مانشستر يونايتد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء.

ويكافح أتلتيكو محلياً، إذ يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الإسباني، لكنه قدم أداءً جيداً عندما فاز 3-صفر خارج أرضه على أوساسونا، السبت الماضي، ليستعد الفريق بشكل رائع لمواجهة مانشستر يونايتد.

وقال سيميوني في مؤتمر صحافي: "أتشبث بالتطور الذي أراه يحدث يوميا. أشاهد اللاعبين يبحثون عن روح الفريق، مثلما رأينا في الفوز على ملعب أوساسونا. نأمل أن نجد هذه الروح أمام مانشستر يونايتد لأن هذه هي الطريقة التي ننافس بها جيداً".


وودع أتلتيكو المسابقة الأوروبية من هذه المرحلة الموسم الماضي أمام تشيلسي الذي توج باللقب في ما بعد، ويتوقع سيميوني مباراة صعبة اخرى أمام مانشستر يونايتد الذي يدربه حالياً الألماني رالف رانجنيك.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: "نحتاج لاستعادة التوازن. سنواجه أحد أفضل أندية العالم، أظهر مانشستر يونايتد منذ وصول المدرب الجديد الكثير من التماسك والالتزام، مثلما كان يونايتد دائماً. تطور الفريق كثيراً منذ وصوله".

وتلقى سيميوني ضربة قوية إثر إصابة لاعب الوسط والقائد كوكي في عضلات الفخذ.

وقال: "ليمار غير جاهز أيضاً بنسبة 100% عقب تعافيه من كوفيد-19، وكاراسكو موقوف، والآن كوكي يغيب عن المباراة. إنها ضربة قوية، لكننا نملك مجموعة من اللاعبين يتعطشون للعب وإظهار إمكانياتهم وما يستحقونه بالفعل".

وسيواجه أتلتيكو منافسه القديم كريستيانو رونالدو، الذي هز شباك الفريق 25 مرة في 35 مباراة بينها 31 مع ريال مدريد، وأربع عندما كان يلعب في يوفنتوس. وسجل المهاجم البرتغالي 7 من أهدافه في مرمى أتلتيكو في دوري أبطال أوروبا.

وقال المدافع ستيفان سافيتش في مؤتمر صحافي: "سأبلغكم بالحقيقة، لم أفكر حتى في كريستيانو رونالدو عندما أوقعتنا القرعة في مواجهة فريقه. فكرت فقط في مانشستر يونايتد، لأنه فريق ومنافس عظيم. كريستيانو أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، لكننا سنخوض مباراة جديدة".