برعايةٍ من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبحضور نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، أُقيم نهائي دوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2023-2024، على صالة خليفة الرياضية بمدينة عيسى بين فريقي الشباب والدير والتي انتهت لصالح الشباب بنتيجة 26/23، ليحقّق البطولة الأولى في تاريخه.

وبعد نهاية اللقاء، قام سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بتتويج نادي الشباب البطل بدرع الدوري والميداليات الذهبية وتتويج نادي الدير الوصيف بالميداليات الفضية، والمركز الثاني.

وشهدت المباراة، تنافساً كبيراً بين الفريقين وسط حضور جماهيري غفير من أنصار الناديين ومشجعي لعبة كرة اليد البحرينية، حيث انتهى الشوط الأول لصالح الشباب بفارق هدف واحد بعد أداء متكافئ بين الجانبين، ولكن الأفضلية دانت إلى الشباب في الدقائق الخمس الأخيرة بفضل تألق لاعبيه وتفوقهم في الأوقات الحاسمة والتي أعطتهم أحقية الفوز بدرع البطولة.

وأعرب سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، عن شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته لدوري سموه لكرة اليد، مهنئاً سموه نادي الشباب بفوزه باللقب مشيدًا بما قدمه الفريق من مستويات على امتداد المسابقة ليخطف اللقب بكل جدارة واقتدار، مشيدا في الوقت ذاته بجميع الأندية المشاركة.

وأعرب سموه، عن سعادته بنجاح المباراة في ظل الحضور الجماهيري الكبير والتنظيم الرائع من قبل الاتحاد البحريني لكرة اليد، وتعاون الأندية في إنجاح الحفل النهائي، متمنياً التوفيق لجميع الفرق في المواسم القادم.