توقعت جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتك"، استقطاب الجناح الوطني البحريني في معرض جيتكس، المقام في دبي خلال الفترة من 14 وحتى 18 أكتوبر المقبل، نحو 60 شركة تقنية معلومات واتصالات تنشط في القطاع الخاص البحريني، إضافة إلى عشرة جهات حكومية.

وقالت الجمعية التي تنظم المشاركة البحرينية في جيتكس بالتعاون مع شركة "وورك سمارت" للعام الـ 12 على التوالي، إن الحدث التقني العالمي سيشهد مشاركة 20 رائد أعمال بحريني في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

ورأى رئيس "بتك"، عبيدلي العبيدلي، خلال لقاء مفتوح نظمته "بتك" و"وورك سمارت"، مع المشاركين في الجناح أن المشاركة البحرينية المتنامية في جيتكس تنعكس إيجاباً على تطور قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين.



وأضاف "نعمل من خلال الجناح الوطني البحريني في جيتكس إلى إبقاء شركات تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين على إطلاع دائم بأحدث تطورات قطاع التقنية العالمي، والدخول في صفقات وشراكات مثمرة، واستكشاف أفضل سبل تطوير الشركات البحرينية لخدماتها ومنتجاتها وفقا للمعايير العالمية واحتياجات السوق الإقليمي".

وأشاد العبيدلي إلى أن الجناح الوطني البحريني في جيتكس يشكل منصة مواتية من أجل رسم وتطوير استراتيجيات نمو قطاع تقنية المعلومات والاتصالات البحريني بحضور المعنيين من القطاع العام والخاص والأهلي، وبما يسهم في تطوير قطاع التقنية خاصة تجاه جلب وتوطين الخبرات والتجارب العالمية في مجالات الحوسبة السحابية والبيانات الكبرى وغيرها، مشيدا بشكل خاص بجهود "تمكين" في هذا المجال.

فيما أكد الرئيس التنفيذي لشركة "وورك سمارت" أحمد الله ، حرص المنظمين على تطوير المشاركة البحرينية في الحدث التقني العالمي، مشيراً إلى أن قطاع التقنية المتطور يتطلب من الشركات العاملة فيها مواكبة دائمة من خلال حضور الفعاليات التقنية الكبرى مثل معرض جيتكس.