ثمن النائب عادل العسومي الأمر الصادر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بإيقاف العمل بانضمام هيئة الكهرباء والماء إلى مركز البحرين للمعلومات الائتمانية الذي تديره شركة "بنفت" المتخصصة في تقديم الخدمات المساندة للبنوك المحلية، لمزيد من الدراسة للتأكد من حماية مصالح المواطنين والتحقق من عدم تأثرها جراء تنفيذ هذه الاتفاقية.

وأشاد العسومي بتوجيهات سموه والتي تأتي تلبية لتطلعات المواطنين والتي يعبر عنها المجلس النيابي، مثمناً مساندة سموه للسلطة التشريعية في أداء واجبها جنباً إلى جنب مع السلطة التنفيذية وعلى أساس من الشراكة البناءة والمثمرة .

وبين أن تجاوب سمو ولي العهد مع السلطة التشريعية يأتي تأكيداً للتعاون المستمر بين السلطات ويؤكد أن الحكومة ملتزمة بضمان حقوق المواطنين وعدم انتهاك خصوصياتهم، مثمناً هذا التعاون الدائم والذي يصب في صالح الوطن والمواطنين وعدم تضررهم من هذا القرار.



فيما أشاد العسومي في ذات السياق بقرار مجلس الوزراء في الجلسة التي ترأسها سموه بإلغاء 200 خدمة حكومية في 11 جهة حكومية لترتفع بذلك قائمة الخدمات الحكومية التي ألغيت رسومها خلال عام 2019 لتصل إلى ما مجموعه 400 خدمة، مؤكداً أن ذلك يأتي في سياق التوجيهات الملكية الحكيمة والعميقة والتي تهدف إلى مصلحة الوطن والمواطن في مملكة البحرين.