خطف المتسابق الإماراتي المتألق في عالم سباقات الدراجات النارية الصحراوية محمد البلوشي لقب بطل الجولتين الأولى والثانية من بطولة البحرين الوطنية للدراجات النارية الصحراوية "الموتوكروس" ضمن منافسات فئة MX1 450 سي سي مساء الجمعة والسبت الماضيين على مضمار سباقات الدراجات النارية الصحراوية بالصخير وبمشاركة عدد كبير من المتسابقين.

أما المركزين الثاني والثالث بالبطولة لنفس الفئة ظفر بهما المتسابق الإماراتي سلطان البلوشي و المتسابق البحريني حسن نور الدين الذي حل ثالثاً.

وفي فئة MX2 250 سي سي، حاز المتسابق الإماراتي أحمد النعيمي على المركز الأول في البطولة متقدماً على أصحاب المراكز الثاني والثالث المتسابق الكويتي عبداللطيف محمد و زميله بموطنه المتسابق خالد الفايز.



وقبل بدء السباق الأول قدم رئيس مجلس إدارة نادي البحرين للدراجات النارية عيسى العوضي، شرحاً مفصلاً عن لائحة القوانين والأنظمة الخاصة الملزمة بالمسابقة لجميع المتسابقين المشاركين، بالإضافة إلى شرح اشتراطات السلامة لهم قبل وحين التسابق على المضمار الخاص بالمسابقة.

ويتطلب هذا النوع من السباقات، التذكير المستمر بأهمية اتخاذ عامل السلامة على محمل الجد طوال فترة المشاركة، لأجل عدم حدوث ما لا يحمد عقباه والمحافظة على الأرواح والممتلكات.

أما على مستوى منافسات الكواد "فئة الدراجات ذات الأربع عجلات"، فقد فاز بالمركز الأول المتسابق الكويتي أحمد أشكناني وحل في المركز الثاني زميله بموطنه المتسابق فهد المسلم، وأما على منافسات فئة "الكلوب مان" وهي فئة الرواد كما يقال عنها.

وحاز المتسابق الإماراتي أحمد النعيمي على المركز الأول متقدماً على منافسيه المتسابق البحريني مشعل غازي والمتسابق الإماراتي عبدالله اللنقاوي الذي حل ثالثاً.

أما نتائج الجولة الثانية من بطولة البحرين الوطنية للدراجات الصحراوية "الموتوكروس"، فقد كانت المنافسة شديدة جداً نتيجة تقارب المستوى اللائق للمتسابقين والخبرة التي يمتلكونها، حقق المتسابق الإماراتي محمد البلوشي لقب الجولة بمنافسات فئة 450 سي سي فيما حل بالمركز الثاني المتسابق البحريني حسن نور الدين والمركز الثالث كان من نصيب المتسابق الإماراتي سلطان البلوشي.

وعلى مستوى فئة 250 سي سي فقد حقق المتسابق الإماراتي أحمد النعيمي لقب الجولة متقدماً على منافسه المتسابق الكويتي عبداللطيف محمد الذي حل بالمركز الثاني، وأما المركز الثالث فقد كان من نصيب المتسابق الكويتي خالد الفايز.

أما منافسات فئة الكواد "فئة الدراجات ذات الأربع عجلات"، حقق لقب الجولة المتسابق الكويتي فهد المسلم وحل بالمركز الثاني منافسه بموطنه المتسابق أحمد أشكناني والمركز الثالث كان من نصيب المتسابق البحريني الشيخ راشد بن حمد آل خليفة.

وفي فئة الرواد "الكلوب مان"، حقق المتسابق البحريني مشعل غازي لقب الجولة بعد تغلبه على منافسيه المتسابق الإماراتي عبدالله اللنجاوي الذي حل ثانياً و المتسابق البحريني محمد قربان الذي حل ثالثاً بعد خوضهم منافسات شرسة بالجولة.

واختتم نادي البحرين للدراجات النارية مساء يومي الجمعة و السبت الماضيين الجولتين الأولى والثانية من بطولة البحرين الوطنية للدراجات النارية الصحراوية "الموتوكروس" وسط مشاركة مميزة من المتسابقين الذين حرصوا على التواجد والمشاركة بقوة وتحقيق أفضل النتائج وبحضور جماهيري رائع من محبي ومتابعي هذا النوع من سباقات الدراجات النارية.

وفي ختام منافسات البطولتين قدم رئيس نادي البحرين للدراجات النارية عيسى العوضي وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي الجوائز والكؤوس على الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى بكل فئة.

"مناشدة لاستمرارية اللعبة"

أكد رئيس نادي البحرين للدراجات النارية عيسى العوضي، أن النادي يقيم هذه المسابقة للدراجات الصحراوية منذ تأسيسي النادي في 2004، ويبلغ طول مضمار المسابقة 1700 متر مليئ بالمرتفعات والمنحدرات والمنعطفات التي تضيف المزيد من التشويق والآثارة وروح المنافسة الشرسة بالميدان.

وبين العوضي أن أغلب المشاركين بالمسابقة هم من فئة الشباب البحريني الواعد الذي يحتاج إلى الدعم والمساندة وذلك للمشاركة بالبطولات العالمية بهذه اللعبة ورفع أسم مملكة البحرين بالمحافل الدولية.

كما أن هناك مشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي أبرزهم متسابقين من دولة الكويت الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة وأيضاً متسابقين من المملكة العربية السعودية، يشاركون على الدوام بالبطولات العالمية ومن أبرزهم المتسابق الإماراتي محمد البلوشي الذي شارك برالي دكار 2020 مؤخراً الذي أقيم للمرة الأولى بالمملكة العربية السعودية الشهر الماضي.

ولفت إلى أن الجهات المعنية الرسمية متمثلة بوزارة الشباب وشوؤن الرياضة والإتحاد البحريني للسيارات قامت بإعادة تخطيط المنطقة المحيطة بموقع الحلبة الصحراوية، لأجل إبقائها لاستمرارية هذه اللعبة العالمية، أو تحديد موقع آخر بديل يكون دائم لإقامة حلبة صحراوية لتنظيم منافسات البطولة.

ومن المزمع أن يتم الاستحواذ على الأرض الحالية من قبل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، لإقامة صرح أرض المعارض في المستقبل القريب، ويكون بذلك هذا الموسم هو آخر موسم للحلبة الصحراوية الحالية يقام عليها منافسات المسابقة.

وأوضح، العوضي أن بطولة البحرين الوطنية للموتوكروس أصبح لها صدى واسع لدى محبي وعشاق هذا النوع من المسابقات في البحرين وهناك العديد من الشباب البحريني الواعد يمارس هذه الهواية بصفة شخصية ويطمح لبلوغ العالمية وحصد مراكز متقدمة باللعبة، ولكن العامل المادي هو غالباً ما يكون عائق لمواصلة أي هواية والتألق فيها.

"حلبة صعبة"

وأوضحت، المتسابقة سارة علي من دولة الكويت بأنها سعيدة وفخورة بالمشاركة الأولى لها في مملكة البحرين وتحديداً بحلبة نادي البحرين للدراجات النارية الصحراوية، حيث إن الحلبة جداً صعبة ومن أصعب الحلبات التي شاركت فيها من ناحية المنحدرات التي تحتاج لمزيد من التركيز لتفادي الانحراف عن المسارات. كما أن الكتلة الترابية الموجودة في الحلبة تحتاج لمزيد من العزم والسرعة المناسبة لإتمام السباق بالوقت المناسب.

وأشادت سارة بالتنظيم الرائع للبطولة من قبل نادي البحرين للدراجات النارية، من خلال كل شي تم بداً بمحاضرة السلامة إلى حين توزيع الجوائز.

"تنظيم رائع"

وأوضح المتسابق عبدالله اللنجاوي من دولة الإمارات العربية المتحدة، أنه شارك عدة مرات بحلبة البحرين الصحراوية وخاض تجربة مميزة على مضمار المسابقة، ولكن على الرغم من كثافة الكثبان الرملية إلا أنه أستطاع الحصول على مراكز متقدمة أثر خوضه منافسات البطولات المقامة على الحلبة.

وأشاد اللنجاوي بالتنظيم الرائع للبطولة من ناحية الإلتزام، بالقوانين والأنظمة وأيضاً الإلتزام بالتوقيت وهذا ما يميز بطولة البحرين للدراجات الصحراوية.

"بطولة ناجحة بكل المقاييس"

وأكد المتسابق مشعل غازي من مملكة البحرين الحاصل على المركز الأول بفئة "كلوب مان" فئة الرواد أنه فخور بالتسابق على حلبة البحرين الصحراوية والمنافسة على الألقاب مع الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي، فهناك خبرات استفاد منها ولها تاريخ بهذه الرياضة العالمية.

وأشاد غازي بالجهة المنظمة للبطولة فهي ناجحة بكل المقاييس كما وصفها من ناحية التنظيم والإعداد وحتى الختام، وطالب غازي الجهات المعنية إلى ضرورة وجود الدعم المادي والمعنوي للمتسابق البحريني بشكل عام لكي يكون بمقدوره تمثيل البحرين ورفع علمها بالمحافل الدولية، حيث إن هذا النوع من المسابقات يتطلب الكثير من الأمور و تحتاج لدعم مادي لضمان أستمرارية المشاركة.

"سعيد بالمشاركة الأولى"

وبين المتسابق الشيخ راشد بن حمد آل خليفة وهو أصغر متسابق مشارك بالبطولة بفئة الكواد "فئة الدراجات ذات الأربع عجلات"، أنه سعيد جداً بحصوله على المركز الثالث بالبطولة فيعد إنجاز بحد ذاته لكونه أصغر متسابق بالبطولة ويشارك للمرة الأولى.

وأضاف أنه يطمح بأن يكون أحد الرواد بهذه المسابقة في المستقبل ويكون له سجل حافل بالإنجازات وتمثيل مملكة البحرين بالمحافل الدولية.

ووجه نائب رئيس نادي البحرين للدراجات النارية جاسم حاجي، شكره لجميع المتسابقين الذين شاركوا في مختلف الفئات، كما وجه شكره إلى سفريات القصيبي على رعايتهم الذهبية وبيت التمويل الكويتي (KFH) وشركة الحسنين وحلبة البحرين الدولية بالإضافة لوزارة شؤون الشباب والرياضة والإتحاد البحريني للسيارات (BMF) ونادي منظمي السباقات البحريني (MMC) وجميع من ساهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي المهم.

وفي الترتيب العام للمتسابقين بعد الجولتين الأولى والثانية ببطولة "الموتوكروس" للموسم الحالي 2020 ضمن فئة MX1450 سي سي يتصدر المتسابق الإماراتي محمد البلوشي سلم المتسابقين برصيد 100 نقطة، في المركز الثاني المتسابق حسن نور الدين برصيد 86 نقطة.

وفي المركز الثالث المتسابق سلطان البلوشي برصيد 82 نقطة والمركز الرابع المتسابق براك الجاسم برصيد 36 نقطة، وفي ترتيب فئة MX2 250 سي سي يتصدر المتسابق الإماراتي أحمد النعيمي الترتيب العام للمتسابقين.

وفي هذه الفئة برصيد 100 نقطة، المركز الثاني المتسابق عبداللطيف محمد برصيد 86 نقطة، المركز الثالث المتسابق عبدالله البلوشي برصيد 78 نقطة، المركز الرابع المتسابق خالد الفايز برصيد 76 نقطة.

أما بفئة الكواد (فئة الدراجات ذات الأربع عجلات) يتصدر الترتيب العام المركز الأول المتسابق الكويتي أحمد أشكناني برصيد 91 نقطة، المركز الثاني المتسابق فهد المسلم برصيد 75 نقطة، المركز الثالث المتسابق الشيخ راشد آل خليفة برصيد 40 نقطة.

وفي فئة الرواد (كلوب مان) يتصدر الترتيب العام المركز الأول المتسابق البحريني مشعل غازي برصيد 91 نقطة، المركز الثاني المتسابق عبدالله اللنقاوي عبدالله برصيد 91 نقطة، المركز الثالث المتسابق محمد قربان برصيد 74 نقطة، المركز الرابع المتسابق بدر الدوسان برصيد 70 نقطة، المركز الخامس المتسابق جاسم الأنصاري برصيد 61 نقطة، المركز السادس المتسابق حسين بوطاهر برصيد 56 نقطة، المركز السابع المتسابق عبدالله الأنصاري برصيد 53 نقطة، المركز الثامن المتسابق فهد عبدالكريم برصيد 48 نقطة، المركز التاسع المتسابقة ساره علي برصيد 47 نقطة، المركز العاشر المتسابق أحمد النعيمي برصيد 50 نقطة، المتسابق الحادي عشر المتسابق نور الدين أحمد برصيد 14 نقطة، وأخيراً المركز الثاني عشر المتسابق أحمد بوطاهر برصيد 9 نقاط.

وسيكون عشاق ومتسابقي الدراجات النارية الصحرواية على موعد مهم مع منافسات الجولة الثالثة والرابعة من بطولة "الموتوكروس" منتصف شهر مارس المقبل.