وقعت مؤسسة التنظيم العقاري اتفاقية تفاهم مع شركة "إنفاورما ماركتس" لتنظيم المعارض والمؤتمرات وهي الشركة المنظمة لمعرض "سيتي سكيب جلوبل ـ دبي" وذلك من أجل إقامة معرض سيتي سكيب العقاري في مملكة البحرين خلال العام القادم 2022 في المقر الجديد لمركز البحرين الدولي للمعارض الذي سيتم الاكتمال من إنشائه خلال العام القادم في منطقة الصخير.

جاء ذلك خلال مشاركة مؤسسة التنظيم العقاري في معرض سيتي سكيب دبي الذي يقام خلال الفترة من من 7 – 11 من شهر نوفمر الجاري، وبالشراكة مع القطاع الخاص ممثلاً في شركة ديار المحرق وشركة درة البحرين وشركة جي إف أتش العقارية ومجموعة غرناطة كرعاة ذهبيين.

وبهذه المناسبة صرح سعادة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري بأنه من دواعي السرور أن نعلن عن تمكن مؤسسة التنظيم العقاري من استقطاب معرض سيتي سكيب جلوبال ليقام في مملكة البحرين خلال العام القادم بناءً على اتفاقية تم التوقيع عليها اليوم خلال إقامة المعرض في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.



وقال سعادته، أننا في المؤسسة وبمساندة وبدعم من مجلس الإدارة نعمل على تحقيق الأهداف المرجوة والخطط والبرامج الاستراتيجية تحقيقاً لرؤى وتطلعات المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الرامية إلى أن تشمل البرامج والمبادرات جميع القطاعات الاقتصادية لتحسين وتعزيز وضعها وفرصها الاقتصادية.

وتنفيذا للخطط والبرامج الحكومية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، الهادفة إلى تعزيز دور القطاعات غير النفطية في المبادرات والبرامج وتنويع مصادر الاقتصاد الوطني.

مؤكداً سعادته على أهمية معرض "سيتي سكيب جلوبل دبي" من حيث مشاركة الشركات العقارية العالمية الكبيرة فيه وما يصاحبه من ندوات وفعاليات عقارية، وما يحتوي تحت سقفه من شركات تقدم خدمات متنوعة في كل ما يتعلق بقطاع التطوير العقاري.

كما شكر سعادته الشركات الراعية وهي شركة ديار المحرق وشركة درة البحرين وشركة جي إف أتش العقارية ومجموعة غرناطة والتي قدمت الدعم اللازم لنجاح هذه المشاركة ويعتبر هذا التعاون نموذجاً لما يجب عليه التعاون بين القطاع العام والخاص والذي يهدف في نهاية المطاف إلى تحقيق المصلحة الوطنية العليا.

وأعرب سعادة الرئيس النفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري بأن استقطاب المعارض العالمية إلى مملكة البحرين يحمل جوانب إيجابية متعددة، فبالإضافة إلى تعزيز سياحة المعارض والمؤتمرات هناك جوانب تسويقية هامة يحتاجها السوق العقاري المحلي من أجل استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتتيح الفرصة للشركات العقارية المحلية الترويج لمشاريعها للجمهور الاقليمي والعالمي، فهناك مشاريع عقارية اليوم في مملكة البحرين تقدم خدمات نوعية ومبتكرة تمتاز بتقديم حياة عصرية راقية ممتزجة بثقافة محلية محببة لدى الكثيرين، كما تعتبر هذه المعارض فرصة لإطلاع الاسواق العالمية على ما تملكه مملكة البحرين أيضاً من بيئة استثمارية متكاملة من حيث التشريعات الضامنة للحقوق والمؤكدة على الواجبات، ومن وجود إجراءات ميسرة وواضحة. مضيفاً سعادته بأن استقطاب وإقامة المعارض دون شك يعمل على تحريك عجلة الاقتصاد من حيث استفادة مختلف الانشطة التجارية المحلية منها، الأمر الذي يسهم في تنفيذ الخطط والمشاريع الاقتصادية الرامية إلى تعزيز دور القطاعات غير النفطية في الاقتصاد الوطني.