بدأت مايكروسوفت حملة ترويجية جديدة لدفع مستخدمي ويندوز 11 عن الاعتماد على متصفح الويب Google Chrome، وتحافظ عليهم كمستخدمين لمتصفحها Edge.

وبحسب موقع Neowin، فإن مايكروسوفت تظهر حملتها الترويجية الجديدة في صورة مجموعة من الرسائل التنبيهية من نوع Pop-Up، بمجرد دخول المستخدم عبر إيدج إلى الموقع الرسمي لتحميل جوجل كروم، في محاولة لتغيير رأيه.

وتتضمن إحدى الرسائل التنبيهية التي يظهرها "إيدج" لمستخدميه رسالة تحاول إقناعهم بأنه لا حاجة لتحميل جوجل كروم، لأن متصفح مايكروسوفت بالفعل يحمل بنفس التقنية التي يعتمد عليها متصفح جوجل، فكلاهما يعمل على منصة "كروميوم" البرمجية مفتوحة المصدر، بالإضافة إلى "طبقة من الثقة تأتيك من مايكروسوفت"، بحسب نص الرسالة.



بينما تأتي رسالة أخرى لتستخدم نبرة أكثر سخرية، إذ تقول إن المستخدم لا حاجة لديه إلى تحميل متصفح جوجل كروم، والذي يظهر تصميمه وأداؤه وكأنه قديم يرجع إلى 2008، أما إذا أراد المستخدم متصفحاً بتقنية وتصميم جديد فإن اختياره الأمثل هو "إيدج"، بحسب الرسالة.

وكذلك خرج الأمر من مجرد إشعارات تنبيهية عند الدخول لموقع جوجل كروم، بل إن مايكروسوفت تقوم كذلك بإظهار رسائل إعلانية عند استخدام محركها للبحث Bing لتحميل متصفح جديد عبر استخدام كلمات "Browser" و"Download Browser" المفتاحية، مؤكدة أن المستخدم بالفعل لا يحتاج لتحميل متصفح جديد، فلديه Edge وعليه فقط تجربته، بحسبما تقترح مايكروسوفت.