افتتح الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة الخميس فعاليات سوق البسطة 2018 في قرية "جرافيتي" بالمحافظة الجنوبية، بحضور عدد من المسؤولين في المملكة.

وقام الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة بجولة في أرجاء سوق البسطة، حيث أثنى على فكرة السوق وما تجسده من تفعيل لتوجيهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، في إتاحة المزيد من الفرص التي تدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتكفل لها النمو والتطور للإسهام بدورها في دفع عجلة التقدم الاقتصادي في المملكة.

وأكد نجاح "سوق البسطة" في تكريس مكانته المتميزة خلال الأعوام الماضية كأحد أبرز الفعاليات الهادفة لدعم وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الأسر المنتجة وتنشيط الحركة التجارية والسياحية في المملكة عبر ما توفره السوق من أجواء وبرامج ترفيهية بنكهة تراثية تجمع مختلف ألوان الفنون الشعبية التراثية الأصيلة وتسهم في استقطاب مختلف شرائح المجتمع البحريني والخليجي.

وأشاد بجهود اللجنة المنظمة لـ"سوق البسطة"، وحرصهم على إبراز الصورة الحضارية التي تتمتع بها مملكة البحرين من خلال التصاميم التراثية للسوق وفعالياته المختلفة، منوهاً كذلك بمشاركة "جرافيتي فيلج" في استضافة فعاليات سوق البسطة لهذا العام تفعيلاً لمبادئ الشراكة المجتمعية ومساهمة في تنشيط حركة التجارة واستقطاب السياح بما يعود بالنفع على مسيرة التنمية الاقتصادية ككل.



وفي ختام جولته عبر الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة عن خالص تمنياته للقائمين على سوق البسطة بدوام النجاح والتوفيق.

من جهتها عبرت اللجنة المنظمة لسوق البسطة عن خالص الشكر والتقدير للشيخ راشد بن خليفة آل خليفة على رعايته ومشاركته في افتتاح السوق، إيذاناً بانطلاق فعالياته وبرامجه التي تهدف لدعم وتطوير مؤسسات القطاع الخاص وجعله المحرك الرئيس لمسيرة التنمية الاقتصادية.