شارك عدد من موظفي شركة بابكو في وقائع يوم البحرين الرياضي بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة، الثلاثاء، بمنتزه الأميرة سبيكة بعوالي. حيث بدأ النشاط الرياضي في تمام الساعة العاشرة صباحاً، واستمر لمدة ساعة واحدة.

وخلال الفعالية، ألقى رائد سلمان ساتر مدير عام فرع الموارد البشرية والشؤون الإدارية في بابكو كلمة موجزة رحب فيها بالحضور، مشيرا إلى أن تنظيم الفعالية يأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية للقيادة، بإقامة يوم البحرين الرياضي بهدف نشر مفهوم الرياضة للجميع كنمط أساسي في الحياة من أجل تحقيق الرقي المنشود للمجتمع ومعرباعن فخر واعتزاز بابكو بالمشاركة في تلك التظاهرة الرياضية في إطار مؤازرة الجهود الرامية إلى تطوير القطاعين الشبابي والرياضي في مملكة البحرين.

وأوضح ساتر أن بابكو تتشرف بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة في تنظيم هذا الفعالية الطموحة التي تهدف إلى نشر رسالة الرياضة، ودعم الجهود الرامية إلى ترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية مع مختلف قطاعات المملكة. وأكد على أن مشاركة بابكو تأتي ضمن توجيهات معالي الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط رئيس مجلس إدارة بابكو بدعم مسيرة الرياضة البحرينية وتعزيز مكانة البحرين على الخريطة العالمية للرياضة، مقدراً في الوقت ذاته جهود المجلس الأعلى للمرأة في تعزيز أثر جودة الحياة كأحد الآثار الخمسة ضمن الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية.

يشار إلى أن مملكة البحرين أصبحت من الدول الرائدة التي تخصص يوما للرياضة، نظراً لأهمية القطاع الرياضي الذي لم يعد مجرد نشاط تنافسي بل أصبح ركناً أساسياً من المنظومة الشاملة لأي مجتمع، حيث تلعب الرياضة دورا حيويا في كافة المجالات الصحية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، باعتبارها أكثر الوسائل تأثيرا في تطور المجتمعات، مما حدا بالكثير من دول العالم لوضع استراتيجيات وخطط وبرامج للنهوض بمنظومة الرياضة في مجتمعاتها.